قطر الخيرية تصدر توضيحًا مهمًا لمواطني غزة!!

قطر الخيرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت جمعية قطر الخيرية بغزة، اليوم الأربعاء، توضيحًا مهمًا لمواطني قطاع غزة حول ما يتم ترويجه عن فتح باب التسجيل للحصول على مساعداتٍ نقديةٍ للأسر الفقيرة في القطاع.

وقالت الجمعية في بيانٍ صدر عنها:" تفاجئنا اليوم بإعلان تم فيه زج اسم قطر الخيرية، يروج لفتح باب التسجيل للحصول على مساعدات نقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة". 

ونفت الجمعية في بيانها، نفياً قاطعًا أن تكون أعلنت عن تنفيذ مشروع مساعدات.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن قطر الخيرية:

بيان بخصوص الإعلان  الرائج عن فتح باب التسجيل لمساعدات نقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة 

لاتزال تحرص قطر الخيرية على تريسخ وتعزيز رسالتها في المجتمع الفلسطيني، ألا وهي دعم الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجاً وفقاً لمبادئ الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، بالتعاون مع شركاء التنمية والعمل الإنساني، وتسعى جاهدة أن تكون يد عون تمد لكافة الفئات المحتاجة.

غير أننا تفاجئنا اليوم بإعلان تم فيه زج اسم قطر الخيرية، يروج لفتح باب التسجيل للحصول على مساعدات نقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة. 

وانطلاقاً من مفهوم الشفافية في التعامل مع جمهور الجمعية، فإن قطر الخيرية تنفي نفياً قاطعا أن تكون أعلنت عن تنفيذ مشروع مساعدات للأسر الفقيرة، وتهيب بالأسر الفقيرة في قطاع غزة بعدم التعامل مع الإعلان المضلل أو إرسال بياناتهم الشخصية إلى صفحة التسجيل الواردة فيه.

وبناء عليه، فإننا نخلي مسؤولياتنا عن هذا الإعلان الرائج عبر بعض وسائل الإعلام، وكذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي وتحديدا الواتساب والذي يستغل فيه الحاجة الماسة للأسر المحتاجة ، لأجل غايات مشكك في مصداقيتها.

وفي الوقت الذي نؤكد فيه على متانة العلاقة التي تجمعنا بوسائل الإعلام المحلية، فإننا نشدد على ضرورة أن تتوخى هي ومنصات التواصل الاجتماعي مزيدا من الدقة في النقل.