ومواجهات مع الاحتلال

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهاتٍ مع الاحتلال، في مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في القدس المحتلة: أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مهدي أبو عصب، من منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ونُقل إلى أحد مراكز الاحتلال في المدينة المقدسة للتحقيق معه.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتدت على مُصلين في منطقة باب الأسباط عقب الانتهاء من صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، كما أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب الشبان الذين اعتادوا احياء أمسيات رمضانية على مدرجات باب العامود، ما أدى لاندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وكان آلاف المواطنين أدوا، الليلة، صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن الأوقاف الإسلامية خصصت مصلى قبة الصخرة وباحة صحنه وبعض اللواوين للنساء، فيما تم تخصيص مصليات القبلي والأقصى القديم والمرواني وباحات ولواوين المسجد للرجال.

وأضافت المصادر، أن دائرة الأوقاف الإسلامية واللجان المساندة والعاملة في الأقصى تجري استعدادات ضخمة لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية الهلال الأحمر واللجان الإغاثية والفرق الكشفية والتطوعية، جهوزيتها للجمعة الأولى.

وفي نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، ثلاثة شبان خلال حملة مداهمات نفذتها في بلدة عوريف جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات في عوريف طالت عددا من المنازل، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتركت فيها خراباً كبيراً، واعتقلت كلا من أسعد صفدي (٢٧ عاماً)، وأسيد مشهور شحادة (٢٥ عاماً)، وفراس شحادة (٢٢ عاماً).

وفي جنين: ذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء توفيق غوادرة على حاجز عسكري مفاجئ قرب بلدة يعبد   .