حقيقة تقديم "اسماعيل هنية" طلب للسماح لشقيقاته في النقب بزيارة غزة .. ؟!

f89693aba5fcaeda9594895b4d0ff45b
حجم الخط

أكد مدير مكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أن ادعاء جيش الاحتلال الإسرائيلي حول تقديم طلب من قبل "هنية" من أجل السماح لشقيقاته بزيارة قطاع غزة "غير صحيح".

وقال مدير المكتب "لا صحة بالمطلق" لما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي حول تقديم هنية بطلب لمكتب تنسيق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، من أجل السماح لشقيقاته الثلاث، والمتزوجات في قرى النقب بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، بزيارة القطاع لحضور حفل زفاف نجله.

وأضاف: "ربما تقدم بالطلب شقيقات أبو العبد لزيارة غزة، لكنه (هنية) لم يتقدم بهذا الطلب"، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس، رفضه إدخال شقيقات هنية إلى قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان صدر عنه الخميس، إن "إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في قطاع غزة، تقدم لمسؤول مكتب تنسيق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، بطلب السماح لشقيقاته الثلاث، حاملات الجنسية الإسرائيلية، والمتزوجات في قرى النقب، بزيارة القطاع لحضور حفل زفاف نجله، إلا أن المكتب رد الطلب ورفضه قطعيا".

وعادة يتقدم الفلسطينيون بطلب زيارة لأقربائهم في "إسرائيل"، من خلال الارتباط الفلسطيني التابع للسلطة الفلسطينية، والذي يقوم بدوره بتحويله إلى الجانب الإسرائيلي"، حيث يفرض الاحتلال حصارا وإغلاقا مشددا على قطاع غزة منذ ثماني سنوات.