خلال مؤتمر صحفي

هيئة مسيرات العودة تدعو لإحياء ذكرى النكبة على حدود قطاع غزة

مسيرة العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ناشدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الخميس، جماهير شعبنا للمشاركة الحاشدة في الذكرى السنوية الـ "71" لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الموافق الأربعاء القادم، في مخيمات العودة الخمسة بمحافظات قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظّمته الهيئة أمام مقر الجبهة الشعبية وسط مدينة غزة اليوم الخميس.

وأعلن القيادي بالجبهة الشعبية ماهر مزهر أن إضرابا شاملا سيكون الأربعاء المقبل، داعيًا جماهير شعبنا للالتزام الكامل به؛ "من أجل توجيه رسائل للعدو وللمجتمع الدولي بأننا لن ننسى ولن نغفر وسننتزع حقوقنا مهما طال الزمن أو قصر".

ووجّه مزهر التحية إلى شهداء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، والتحية "للعوائل المكلومة التي فقدت فلذات أكبادها في المجزرة"، معبرًا عن فخره واعتزازه بالمقاومة الفلسطينية التي أكدت على أنها "درع وسيف مدافع عن أبناء شعبنا وحامي ثوابتنا وحقوقنا في وجه الجرائم".

وشدد مزهر على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها السلمي وهي غير قابلة للمساومة، محذّرًا الاحتلال من ارتكاب أية حماقات بحق المتظاهرين السلميين.

وحثّ جماهير المحتشدةً غدًا الجمعة للحفاظ على سلمية المسيرة بطابعها الشعبي والجماهيري، داعيًا جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة غدًا الجمعة في جمعة " موحدون في مواجهة الصفقة" التي أكد فيها على رفضنا لكل المشاريع التصفوية وفي مقدمتها صفقة القر