بالصور الزمالك ينجو من مفاجآت وادي دجلة

تنزيل (1).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تغلب نادي الزمالك، على ضيفه وادي دجلة بنتيجة 2-1، مساء اليوم الخميس، على ملعب بتروسبورت، في إطار الدوري المصري الممتاز. 

تقدم الزمالك بهدف عمر السعيد في الدقيقة 22، وأضاف محمود علاء، الهدف الثاني في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، فيما أحرز هدف وادي دجلة، محمد هلال في الدقيقة 66.

ورفع الزمالك رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد وادي دجلة عند 35 نقطة في المركز العاشر.

جاءت المباراة قوية وحافلة بالندية بعد عرض مميز من وادي دجلة بقيادة مدربه اليوناني تاكيس جونيس، مع معاناة بدنية واضحة للاعبي الزمالك خاصة في الشوط الثاني.

ومنذ البداية، اتسمت المباراة بالسرعة والمساحات في دفاع الفريقين، وحاول الزمالك مبكرًا استكشاف مرمى دجلة بمحاولة من كهربا أمسكها عبد المنصف.

كما أضاع حسام عرفات، محاولة بتسديدة قوية بجوار القائم، ووجه عمر السعيد مهاجم الفريق الأبيض تسديدة بعيدة عن المرمى.

وصمد دفاع وادي دجلة لمدة 22 دقيقة فقط أمام الزمالك، قبل أن يسجل عمر السعيد هدف التقدم مستغلاً خطأ دفاعي وتمريرة مقطوعة من عبد المنصف، تسلمها محمود عبد العزيز ومررها للسعيد الذي سدد في الشباك.

وأنقذ جنش محاولة لدجلة من تسديدة حسام عرفات القوية التي ردها وأبعدها محمود علاء، وضاعت محاولة دجلاوية من إبراهيما نداي من خطأ دفاعي أبيض وتسديدة بجوار القائم.

وحصل محمد عبد السلام مدافع الزمالك، إنذاراً للخشونة، وضاعت محاولة واعدة من كهربا، كما أبعد محمود علاء، تسديدة قوية بعدما اصطدمت تصويبة صاروخية من بوزاس في رأسه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد. 


ودفع الزمالك باللاعب محمد عبد الغني بدلًا من محمود الونش مع بداية الشوط الثاني، وحصل الزمالك على ضربة جزاء بعد لمسة يد ضد مدافع دجلة خالد عبد الرازق، ليحرز محمود علاء الهدف الثاني في الدقيقة 48.

 

وضاعت فرصة خطيرة من محمد هلال لاعب وادي دجلة، وأهدر كهربا فرصة قريبة، ولجأ الزمالك لمقاعد البدلاء في الدقيقة 64 بمشاركة إبراهيم حسن بدلًا من أحمد سيد زيزو لتنشيط الجبهة اليمنى.

وأحرز محمد هلال، في الدقيقة 66، الهدف الأول لوادي دجلة بتسديدة في منطقة الست ياردات من خطأ دفاعي زملكاوي.

وتصدى جنش لفرصة هدف عكسي من محمود علاء بتسديدة بالخطأ في مرماه، لمحاولة إبعاد عرضية أسامة العزب.

وأبعد محمود علاء كرة خطيرة من هلال، مع انفعال مدافع الزمالك على زملائه، وانهيار بدني للاعبي الفريق الأبيض، كما أشرك جروس، لاعبه محمد إبراهيم بدلًا من يوسف أوباما الذي اشتكى من الإصابة.

ودفع وادي دجلة باللاعب محمد رضا بوبو بدلًا من أحمد سعيد، وشارك رمزي خالد على حساب إبراهيما نداي في الدقيقة 85.

ثم أشرك دجلة لاعبه المخضرم مصطفى طلعت بدلًا من محمد هلال المصاب، وضاعت عرضية عبد الله جمعة السريعة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.