"الحرب ستجلب الدمار"

ملادينوف يحذّر من مواجهة وشيكة وقاسية في غزة

ملادينوف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حذّر منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، الإثنين، من انهيار التهدئة، واندلاع مواجهة جديدة في قطاع غزة.

وقال ملادينوف خلال زيارته مجمع ناصر الطبي في خانيونس: "نهاية الأسبوع الماضي كنا أقرب ما يكون إلى حرب رابعة، كنا في حالة من التوتر وكان الوضع هشًا.. أريد أن أرسل رسالة لجميع من كان يحاول تقويض جهود الهدوء، إذا ما تم تعطيل هذا الهدوء فأنتم تتحملون المسؤولية الكاملة". 

وأضاف: "أتمنى أن يكون الجميع قد فهم أن أي مواجهة قادمة يمكن أن تكون وشيكة وممكن أن تكون قاسية، ولا يوجد أي طرف يريد الحرب، لأن الحرب ستجلب الدمار على الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأكد ملادينوف على ضرورة تعاون جميع الأطراف بما فيها السلطة الفلسطينية ومصر وإسرائيل من أجل تحسين حياة السكان الفلسطينيين وبناء أمل بمستقبل أفضل لهم، مشيدًا بالدعم القطري ومساعدتها المهمة جدًا في تثبيت الهدوء وتحسين الأوضاع.

وتابع: "من أجل استمرار السلام والهدوء سنواصل العمل مع كافة الجهات لتحقيق كافة المشاريع وإقامتها"، مشيرًا إلى أنه سيتم التركيز على فرص العمل المؤقتة بالتعاون مع البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشدد على أن هدف الجهود المبذولة حالياً يتمثل في ضرورة رفع الحصار عن غزة واستعادة الوحدة الوطنية من خلال إقامة حكومة وحدة وطنية ديمقراطية فلسطينية.

ووصل منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، اليوم الاثنين، قطاع غزة، عبر حاجز "إيرز" بيت حانون، شمال القطاع.