الإعلان عن موعد صرف بدل إيجار لأصحاب المنازل المدمرة في العدوان الأخير على غزة

بدل الايجار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، على البدء بصرف بدل إيجار لأصحاب الوحدات السكنية التي تعرضت للتدمير الكلي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأفاد وكيل الوزارة ناجي سرحان، في تصريحٍ صحفي اليوم الاثنين، بأنه سيتم خلال الأيام القادمة صرف بدل إيجار لمدة 6 شهور لأصحاب الوحدات السكنية التي تعرضت للتدمير الكلي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وأضاف سرحان: " أن طواقم حصر الأضرار الهندسية والفنية تواصل أعمال الحصر وتدقيق بيانات المتضررين وإعداد الاستمارات الخاصة بهم بالتنسيق مع الجهات المختصة" .

كما وأكد، على أن وزارة الأشغال العامة والإسكان تبذل جهودا كبيرة في التخفيف من معاناة وآلام المتضررين بكافة الوسائل والسبل.

ومن جانبه، أكد وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، على أن الحكومة لن تدخر أي جهد للوقوف مع الأسر التي تضررت في العدوان الأخير، وتقديم الدعم اللازم وتسيير القوافل الصحية والاغاثية من جميع الوزارات إلى قطاع غزة.

وأعلن الوزير زيارة، بصفته ممثلا لرئيس الوزراء ونيابة عن الحكومة، عن تلقى وعود من المؤسسات الدولية بعد سلسلة لقاءات معها العمل على تأمين التمويل لتمكين الحكومة من تقديم كل مساعدة ممكنة لمتضرري العدوان.

وجاءت أقواله خلال إفطار جماعي، في قاعة رشاد الشوا بمدينة غزة، نظمته جمعية الفلاح الخيرية للأسر المتضررة في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وتعهد باستمرار وزارة الأشغال العامة والإسكان في بناء ما دمره الاحتلال من مساكن على غرار بناء 2500 وحدة سكنية مؤخرا بتمويل من دولة الكويت، وتنفيذ إعادة بناء 111 وحدة سكنية في حي الندى شمال بيت حانون، وبرج الإيطالي بتمويل من إيطاليا، معلنا باسم دولة فلسطين شكر دولة قطر على المنحة الأخيرة بقيمة 480 مليون دولار.

وأكد، على أن توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتيه تشدد على عمل الحكومة الحثيث لخدمة جميع المواطنين، مع الاهتمام بالقدس وقطاع غزة والمناطق المهددة بسرطان الاستيطان في الضفة الغربية رغم الظروف المالية الصعبة للسلطة الوطنية، وخطورة الظروف السياسية المحيطة بالقضية الفلسطينية داخليا وخارجيا.

وأهاب بالجميع التسامي عن الخلافات السياسية وتمكين الحكومة من أداء مهامها في خدمة الوطن والمواطن واستكمال مشاريع إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وجدد اهتمام القيادة السياسية بقضية الأسرى والشهداء وصرف مخصصاتهم كاملة غير منقوصة في موقف لا يحيد عن الثوابت ولا يخضع للابتزاز وسط مساندة الشعب الفلسطيني لهذا الموقف المشرف.

وشكر باسم رئيس الوزراء جمعية الفلاح الخيرية برئاسة رمضان طنبورة على دورها في إغاثة الأسر المنكوبة في العدوان الأخير وتقديم إغاثة مالية عاجلة بقيمة 500 دولار.

وجدد التأكيد على أن حكومته للكل الفلسطيني وأن تكون قريبة من المواطن تستمع له وتخفف همومه وتزيل العوائق من أمامه حتى الوصول للوحدة والتحرير وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس.