زمن التسعينيات يسيطر على مسلسلات رمضان 2019

محمد  رمضان
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

"النوستالجيا" والحنين إلى الماضي، فترة التسعينيات وما بها من ملابس وديكورات وأغنيات وأجواء، نشتاق لها ونتذكرها من خلال صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحكايات بين الأصدقاء.

في السنوات الماضية في المسلسلات الرمضانية شاهدنا أعمالا يعود تاريخها إلى فترة الأربعينيات والخمسينيات، ليسيطر هذا الزمن لفترة، لكن هذا العام الأمر مختلف، إذ تسيطر فترة التسعينيات.

في 3 مسلسلات وجدنا بعض الأحداث تدور في فترة التسعينيات، أولها مسلسل "زلزال" لمحمد رمضان، إذ كان الحدث الأهم في المسلسل هو وقوع زلزال 1992، لتستمر الأحداث في فترة التسعينيات.

وكي يشعر المشاهد بهذه الفترة اهتم صناع العمل بالملابس، نرى أزياء هذه الفترة من ملابس رياضة كذلك تصفيف الشعر والديكورات وشرائط الكاسيت.

نفس الأمر حدث في مسلسل "الواد سيد الشحات" على حلقتين عاش الأبطال في أجواء التسعينيات، ورأينا الممثلة وفاء مكي ترتدي الملابس الرياضة بألوانها الكثيرة، وكذلك ارتدت هنا الزاهد ملابس كالتي ظهرت بها الممثلة شيرين سيف النصر في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة" ، هذا غير ظهور الفنان حميد الشاعري كضيف شرف وهو خير من يمثل هذه الفترة.

أما في مسلسل "حدوتة مرة" لغادة عبد الرازق، فبدأت الأحداث بأنها في عام 1992، لكن صناع العمل لم يظهروا هذا الأمر جيدا إذ لم نرى اهتماما بملابس الأبطال أو حتى الكومبارس مثل ما حدث في المسلسلين الآخرين.