تجنّبي وضع هذه الأطعمة بالثلاجة.. وإلا ستفقدُ طعمها!

الثلاجة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قد تستغربين لو علمت أن وضع بعض الأطعمة في الثلاجة يتسبّب في فقدانها طعمها الطبيعي بل قد يصبح الطعم مقززًا.

وللإيضاح والمساعدة، فقد نشر موقع "هيلث آند هيومان" قائمة ببعض أنواع الأطعمة ينصح بتركها خارج الثلاجة والأمر متروك لك بالطبع إمّا باتباع النصائح وتخزينها في درجة حرارة الغرفة أو الاستمرار في تطبيق طريقتك المتبعة عادةً.

الخضروات

 

عند وضع البطاطا في الثلاجة تتسبّب البرودة في تحطيم النشا وقد يتحوّل إلى سكر مما يؤثر على النكهة، وكذلك البصل الذي يفضّل تخزينه في درجة حرارة الغرفة، إلا أن بإمكانك وضعه في كيس قابل للغلق ووضعه في الثلاجة في درج الخضار.

وتسري نفس الملاحظة على الثوم الذي يفقد طعمه اللاذع في الثلاجة، وإن احتفظت به في كيس ورقي فاحرصي على استخدامه في غضون 10 أيام.

وتضمّنت القائمة الطماطم أيضًا، فمن المفضّل تركها خارج الثلاجة بل ووضعها في مكان مشمس حتى تنضج ثم وضعها في الثلاجة في حال طبخها.

الفواكه

يكون تذوق البطيخ والشمام قبل تقطيعه أفضل عند تخزينه في درجة حرارة الغرفة كما أنه صحي أكثر، إلا أنه وبعد التقطيع يمكن الاحتفاظ به مُبردًا لمدة 3 – 4 أيام.

وعلى الرغم من إمكانك تبريد التفاح لكن في الواقع لا داعي لذلك حيث تتسبّب البرودة في جعل قشرته طرية غير مستساغة.

أما بالنسبة للخوخ والمشمش، فهي تنضج عند وضعها في كيس ورقي خارج الثلاجة للحصول على طعمها الرائع.

الخبز والعسل والمكسرات

تتسبّب البرودة بتبلور العسل فيصبح صلبًا واستخدامه ليس سهلاً، أمّا الخبز فوضعه في الثلاجة يمنع العفن بالفعل إلا أنه يصبح جافًا.

وبالنسبة للمكسرات فمن المفضّل الاحتفاظ بها في حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة حيث تبريدها يفقدها طعمها اللذيذ المقرمش.

القهوة والصلصة الحارة

 

احتفظي بالقهوة سواءً أكانت حبوبًا أم مطحونة في حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة لأن تبريدها يتسبّب في فقدان طعمها المميز.

أمّا بالنسبة للصلصة الحارة، فلا داعي لتبريدها لأن الخل الذي هو من مكوناتها يمنع نمو البكتريا، ولا داعي للثلاجة.