حق العودة مقدس لا يسقط بالتقادم

رضوان: "صفقة القرن" سندوسها بأقدامنا ولا بديل عن الوحدة الوطنية لمواجهتها

رضوان: "صفقة القرن" سندوسها بأقدامنا ولا بديل عن الوحدة الوطنية لمواجهتها
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان، إنّ التاريخ سيسجل أن هناك شعب وقف وحده في الخندق وقدم أكثر من "70" شهيداً وثلاثة آلاف جريح يوم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأضاف رضوان خلال كلمة له في مليونية العودة: "قدَّمنا أرواح شهدائنا الأبرار لنقول هذا هو الطريق وهذا هو الرد بدماء الشهداء وأن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية الواحدة والموحدة للشعب الفلسطيني".

وتابع: "لا مقام للاحتلال على أرضنا وصفقة القرن باطلة سندوسها بأقدامنا ولن يُكتب لها النجاح"، مُشدّداً على أنّ حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم ولا نفوض أحداً بالتنازل عن أي شبر من أرض فلسطين وأرضنا موحدة لشعب واحد.

ولفت رضوان إلى أنّ شعبنا يُشارك اليوم في  مليونية العودة وكسر الحصار ليؤكد برد عملي وهذه الحشود الهادرة أبلغ رد على من راهنوا أن الكبار يموتون وأن الصغار ينسون

وأردف: "يشارك اليوم الشباب والأطفال والنساء والرجال وكل أبناء شعبنا ليؤكدوا أننا ماضون على درب الكبار درب العودة والثوابت ودرب فلسطين كل فلسطين، وشعبنا يؤكد تمسكه بأرضه ومستمر في مسيرات العودة وكسر الحصار حتى يُحقق أهدافه".

وأكّد رضوان، على أنّ الشعب الفلسطيني لن ينسى أرضه،وأنّ جرائم الاحتلال لن تُوقف المسيرات ولن تُوقف المقاومة، داعياً لتشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس وطني توحيدي لمجابهة الاحتلال ومواجهة صفقة القرن.

ويُحيي الفلسطينيون اليوم الأربعاء، ذكرى النكبة "71" التي توافق 15 مايو/ أيار حيث يعم الإضراب الشامل قطاع غزّة بالإضافة إلى مسيرات تنطلق على حدود القطاع الشرقية، وفعاليات شعبية في مختلف محافظات الوطن والشتات وكل أماكن تواجد الفلسطينيين.