بيان صادر عن هيئة مسيرات العودة وهذا ما جاء فيه!

مسيرات العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير شعبنا إلى الحضور والمشاركة في فعاليات "مارثون العودة " الذي سينطلق يوم الجمعة 17-5-2019 والذي سيشارك به العداؤون والرياضيون شرق غزة كجزء من إحياء ذكرى النكبة وتمسكا بحقنا في العودة لفلسطين.

قالت الهيئة في بيان لها عقب انتهاء فعاليات التظاهراليوم، إنّها تبعث بالتحية للمقاومة الفلسطينية وغرفة العمليات المشتركة لحمايتهم المتظاهرين وتجسديهم وحدة الكفاح وتكامل الأداء مع الفعل الشعبي.

وأضاف الهيئة: "نحيي شهداء الأمة الذين استشهدوا دفاعًا عن فلسطين عام48 وشهداء شعبنا عموما وبخاصة شهداء مسيرات العودة وكسر الحصار وبالذات شهداء الرابع عشر من العام 2018 الذين ارتقوا رفضا لقرار نقل السفارة الامريكية للقدس".

وأعادت التأكيد على التمسك بحق العودة للمدن والقرى التي تم تهجير الأهالي منها بالقوة عام 48، معبرة عن رفضها فكرة الوطن أو الأرض البديلة.

وأكدت على رفضها باسم الشعب الفلسطيني محاولات الإدارة الامريكية فرض "صفقة العصر الأمريكية " لتصفية القضية، داعية الفلسطينيين وأبناء الأمة للتصدي لها ورفض التطبيع والتصدي لرواده وعدم تمريره ومحاسبة كل المطبعين مهما كانت جنسياتهم .

ودعت الهيئة الوطنية الى استعادة الوحدة والشراكة الوطنية كخيار حتمي وضرورة ملحة للتصدي لمشاريع تصفية القضية وللوقوف معا في مواجهة مشاريع ادارة ترمب المشؤومة. وطالبت أبناء الأمة وقادتها الغيورين وشرفاء العالم إلى رفع الحصار الظالم عن القطاع غزة، "فلا يعقل أن نبقى محاصرين ونحن جزء من امة عربية واسلامية ممتدة".

وأكدت على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار وأنه لا تراجع او مساومة عليها بشكلها الشعبي وأدواتها السلمية، مطالبة كافة الوسطاء والمشفقين على جراحنا أن يتدخلوا لوقف إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين.