بعد لقائه وزير المالية الإسرائيلي

الشيخ يكشف آخر تطورات ملف خصم الاحتلال أموال المقاصة الفلسطينية

الشيخ يكشف آخر تطورات ملف خصم الاحتلال أموال المقاصة الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، إنّ الجانب الفلسطيني رفض كافة الأفكار التي طرحها الاحتلال "الإسرائيلي" لحل أزمة سرقة أموال المقاصة،.

وأوضح الشيخ خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الخميس، أنّه جرى التأكيد على رفض كافة الأفكار "الإسرائيلية" خلال اللقاء الأخير الذي عقد مؤخراً مع وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون.

وأشار إلى غياب أي تطور إيجابي حتى اللحظة في ملف أموال المقاصة، مُؤكّداً على موقف القيادة الثابت في رفض كافة أشكال الخصم، وعدم استلامها منقوصة.

وشدّد الشيخ على أنّه ليس من حق حكومة الاحتلال أو من صلاحياتها إطلاقاً وفقاً للاتفاقيات الموقعة المساس بالأموال الفلسطينية،لافتاً إلى أنّ "الإسرائيليين" طرحوا مجموعة أفكار غير مقبولة لحل أزمة المقاصة الفلسطينية.

وبيّن أنّ كافة الأفكار التي طرحها الاحتلال "الإسرايلي" كانت جميعها سلبية؛ وذلك لتمسكها بمبدأ الخصم بعيداً عن الطريقة التي ستتم بها هذه العملية، لذلك جرى رفضها جميعها بشكلٍ قاطع.

وترفض السلطة الوطنية الفلسطينية تسلّم أموال الضرائب من "إسرائيل" منذ شهرين؛ وذلك عقب خصم الاحتلال منها مخصصات أسر الشهداء والجرحى والأسرى.

يُذكر أنّ الشيخ التقى بوزير المالية في حكومة الاحتلال موشيه كحلون، مرتين خلال أقل من شهر، وذلك من أجل بحث سرقة الاحتلال ملف أموال المقاصة، إلا أنّ هذه اللقاءات لم تُسفر عن التوصل لأي حلول.