فنلندا: إحياء ذكرى النكبة الـ71

صور-علم-فلسطين
حجم الخط

هلسنكي - وكالة خبر

أحيت بعثة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق، اليوم السبت، الذكرى الـ71 للنكبة، في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الجمعية الفنلندية العربية وجمعية علماء النفس الفنلنديون للمسؤولية الاجتماعية، تخلله سلسة من الخطابات والمناقشات الهامة، كما تناول التحديات التي يعيشها أبناء شعبنا في ظل الاحتلال الاسرائيلي المستمر.

وأعرب سفير فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق تيسير العجوري، عن شكره للقائمين على جهودهم في تنظيم هذا الحدث، لشرح وتوضيح المعانة التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ 71 عاما.

وأكد أهمية إحياء ذكرى النكبة في التصدي لسياسات الاحتلال الاسرائيلي الممنهجة للتطهير العرقي ومحاولاته المستمرة في طمس الهوية الفلسطينية.

ووصف السفير العجوري هذا اليوم بأنه يمثل معاناة الشعب الفلسطيني الأليمة في كل يوم، في ظل مواجهته لسياسات الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن شعبنا الذي ضحى بكل ما هو غالي لأجل أرضة وأرض أجداده، لن يكل عن المطالبة في حقة في تقرير مصيره في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا الحضور إلى مطالبة الحكومة الفنلندية للاعتراف بدولة فلسطين كخطوة عملية لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ولدفع عملية السلام إلى الأمام. 

وشاركت المراقبتين لحقوق الانسان من خلال برنامج (EAPPI)، والذي يتم تنسيقه من خلال مساعدة الكنيسة الدولية في فنلندا،ميلجا رامو، وروزا رانتانين بشهادتيهما بعد زيارة مدينة الخليل.