الاحتلال يقرر هدم حديقة ألعاب في النقب المحتل

هدم حديقة ألعاب
حجم الخط

النقب المحتل - وكالة خبر

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، هدم لحديقة ألعاب للأطفال، في قرية رخمة، في النقب المحتل جنوب فلسطين، وقام موظفوها بإلصاق أمر الهدم على الحديقة.

وأفاد النائب السابق، طلب أبو عرار، بأن إلصاق أمر هدم على ساحة بدائية لألعاب الأطفال في قرية رخمة، هو استمرار للاعتداءات على حقوق الإنسان، ولحقوق الأطفال، علما أن السلطات لم تبن مدرسة لهم حتى هذا الوقت رغم وعود تلقيتها سابقا.

وأضاف أبو عرار، أن قرية رخمة مستهدفة من قبل جمعية 'ريغيفيم' الاستيطانية المتطرفة، ومن 'سلطة تطوير البدو' حيث أنكر الوزير أريئيل النية للاعتراف بالقرية رغم موافقة اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء على الاعتراف، كما أن السلطات تماطل في بناء مدرسة للأطفال، فرغم تقصير الحكومة مع الأهل فهي تمنع أي مبادرة بناءة من قبل الأهل.

كما وأكد، على أن أهل النقب يعيشون مرحلة خطيرة للغاية وبالذات في ظل تشكيل حكومة يمينية متطرفة مرتقبة تحمل في جعبتها الكثير من المخططات التهجيرية، داعياً الجميع للخروج احتجاجاً لممارسات الاحتلال القمعية.

وناشد أبو عرار، أهالي النقب للمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية التي تنظمها لجنة الدفاع عن العراقيب، اليوم، قبالة مركز شرطة رهط، في النقب، رفضاً لأعمال العنف التي لا تتوقف بحق قرى النقب مسلوبة الاعتراف.