الاحتلال يُصدر أحكامًا متفاوتة بحق 4 مقدسيين

أسير
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أصدرت محكمة "الصلح" الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة اليوم الاثنين، أحكامًا متفاوتة بالسجن الفعلي بحق مجموعة من المقدسيين، بتهمة مشاركتهم في حفل زفاف الأسير رامي الفاخوري.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، إن قاضي محكمة الاحتلال حكم على الأسير الفاخوري بالسجن لمدة شهرين ونصف، بالإضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ، علمًا أنه يقبع في الأسر إداريًا منذ 22/12/2018، بقرار صادر عن بنيامين نتنياهو.

كما حكم قاضي المحكمة على الأسير المحرر عماد أبو سنينة بالسجن الفعلي لمدة ٣١ يومًا، بالإضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ، وسيسلم نفسه أيضًا بتاريخ 22/8.

وأوضح أبو عصب، أن القاضي حكم أيضًا على الأسير محمود عبد اللطيف بالسجن الفعلي لمدة ٣٥ يومًا، بالإضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ، والأسير المحرر ماجد الجعبة بالسجن الفعلي لمدة ٣٥ يومًا، بالإضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ، وسيسلم نفسه بتاريخ 22/8.

يذكر أن العريس الفاخوري يعمل مدرسًا وهو متزوج من السيدة إيمان كريمة الشهيد مصباح أبو صبيح، وسبق أن أصيب إصابة خطيرة قبل عدة سنوات داخل المسجد الأقصى أثناء تصديه للاقتحامات، مما أدى لفقدانه إحدى عينيه.