بالصور غزة: الأوقاف توزّع لحوم الهدي والأضاحي المقدّمة من السعودية

الأوقاف توزّع لحوم الهدي والأضاحي المقدّمة من السعودية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، انطلاق عملية توزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية على نحو 50 ألف أسرة من الأسر الأشد فقراً واحتياجاً، وجاء ذلك عبر لجان الزكاة التابعة لها.

وذكرت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته بمحافظة خان يونس جنوب القطاع: "لقد وصلت قافلة اللحوم يوم الخميس الماضي الموافق 16/5/2019م محملة ب25 ألف ذبيحة، وزن كل ذبيحة 10 كيلو غرام تقريباً، وذلك عبر معبر رفح بعد استكمال كافة المراسلات والاجتماعات بين وزارة الأوقاف والشئون الدينية وإدارة المشروع، وبعد إتمام كافة الإجراءات المطلوبة حسب الأصول، بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة ذات العلاقة، واتخاذ كافة الإجراءات الفنية المطلوبة".

وأوضحت الأوقاف أن وفدًا من الهلال الأحمر الفلسطيني ومندوب من وزارة الأوقاف استلموا الشحنة بشكل رسمي من الهلال الأحمر المصري فور وصولها الى معبر رفح بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، ومن ثم تم تسليمها إلى وزارة الأوقاف بغزة من قبل الهلال الأحمر الفلسطيني وفق ما تم الاتفاق عليه مع البنك الإسلامي للتنمية

وقالت: "هذا المشروع جاء استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الفلسطيني، وتخفيفا من معاناته واستمراراً للجهود التاريخية المعروفة للملكة في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني"، مشيرة الى أن المملكة قدمت الجزء الثاني من المشروع للعام الثاني الذي بلغ هذا العام ٢٥ ألف ذبيحة.
 
وأشارت الوزارة إلى أن كافة الأمور الخاصة بالمشروع جرت بسلاسة ويسر ودخلت الشاحنات إلى قطاع غزة مما ضمن سلامتها على أكمل وجه.

وأضافت أن العديد من الجهات الفلسطينية في قطاع غزة ذات الاختصاص مثل وزارة الصحة الزراعة والاقتصاد شاركت في عملية تخزين الكميات في الثلاجات حسب الأصول والشروط الفنية والصحية المطلوبة تمهيدًا لتوزيعها على مستحقيها بعد استكمال بقية الإجراءات المطلوبة.

وعبّرت الوزارة عن استغرابها واستهجانها من بعض ما تداولته وسائل الإعلام في محاولةً منها للإساءة الى الشعب الفلسطيني وإرسال رسائل سلبية لا معنى لها، داعيةً مختلف وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي لتغطية عملية التوزيع بموضوعية وحيادية ونطالبهم بضرورة تحري الدقة في نشر أي أخبار تتعلق بهذا المشروع الكبير بما يسهم في إظهار صورة مشرقة لهذا الشعب الصابر.

وأشادت الأوقاف بالدور الكبير للمملكة العربية السعودية ممثلةً بخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وإدارة المشروع وإدارة البنك الإسلامي للتنمية على جهودهم الكبيرة في هذا المشروع، مشيدةً في الوقت ذاته بالدور المصري في تسهيل وصول الشحنة بسلامة من خلال السماح للشاحنات لدخول القطاع.

 

غزة: الأوقاف توزّع لحوم الهدي والأضاحي المقدّمة من السعودية
غزة: الأوقاف توزّع لحوم الهدي والأضاحي المقدّمة من السعودية
غزة: الأوقاف توزّع لحوم الهدي والأضاحي المقدّمة من السعودية
غزة: الأوقاف توزّع لحوم الهدي والأضاحي المقدّمة من السعودية
غزة: الأوقاف توزّع لحوم الهدي والأضاحي المقدّمة من السعودية