أبدت عدوانية كبيرة

ترامب: سيتم الرد على أي خطأ ترتكبه "إيران" بقوة عظيمة

ترامب: سيتم الرد على أي خطأ ترتكبه "إيران" بقوة عظيمة
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنّ "إيران أبدت عدوانية كبيرة تجاه الولايات المتحدة خلال الآونة الأخيرة"، مُؤكّداً على أنّه سيتم الرد على أي خطأ ترتكبه الجمهورية الإسلامية بقوة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن ترامب أنّه في أقدمت "إيران" على ارتكاب أي خطأ سيتم مواجهته بقوة عظيمة"، لافتاً إلى أنّ الولايات المتحدة، ستخوض المفاوضات مع إيران عندما تكون الجمهورية الإسلامية مستعدة لها.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قد وجّه رسالة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حذّره فيها من تهديد إيران، مضيفاً: "الإرهاب الاقتصادي والتهديد بإبادة النسل لن يؤدي إلى إنهاء إيران، لا تهدد أي إيراني إطلاقاً، فهذا الأسلوب (الاحترام) يعطي ثماره".

كما أكّد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، رفضه التفاوض مع الولايات المتحدة في الظروف الحالية، التي اعتبر أنّها تتطلب "المقاومة والصمود".

يُذكر أنّ العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تشهد تصعيداً ملموساً خلال الأشهر الأخيرة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية كبيرة على الجمهورية الإسلامية، بدعوى السعي للحصول على أسلحة نووية ودعم الإرهاب، وتصنيف حرسها الثوري إرهابياً، وإرسال مجموعة سفن حربية بقيادة حاملة الطائرات برفقة قاذفات من طراز (B-52) إلى منطقة الخليج.