الرجوب يتحدث عن مؤتمر البحرين الاقتصادي

الرجوب يتحدث عن مؤتمر البحرين الاقتصادي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، إنّ "فلسطين لن تشارك في مؤتمر البحرين الاقتصادي المزمع عقده الشهر المقبل"، مضيفاً: "كل من يتغطى بالأمريكان سينام عرياناً لأنّ أمريكا لها مصالحها واستراتيجياتها".

وأشار الرجوب خلال حديثه لقناة العربية، إلى أنّ أمريكا رهينة لليمين الإسرائيلي الفاشي من خلال غرينبلات وكوشنير وسفيرها في إسرائيل، مُعتبراً أنهم من "غلات المستوطنين".

وتابع: "وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، جاء ليعمل استثمار؛ لكن الإدارة الأمريكية قطعت 850 مليون دولار لكسر إرادتنا، والذي يحاصرنا هو الاحتلال"، مُشدّداً على أنّ فلسطين لن تُشارك في المؤتمر بالمطلق.

وأردف الرجوب: "لم نستشر ولن نشارك، وندعو الجميع لعدم المشاركة، لأنّ السلام الاقتصادي يتم بالتنسيق مع بنيامين نتنياهو، وهو المستفيد من الوضع الراهن"، مُشيراً إلى أنّ السلام الاقتصادي يتحدث عن شروط حياة، في ظل صعوبة الأوضاع الاقتصادية للشعب الفلسطيني وحاجته للمساعدات، لكن مع ضمان أن لا تكون مشروطة.

وأضاف: "لن نقبل بأنّ نُضحي بحقنا في الدولة الفلسطينية المستقلة، حسب قرارات الشرعية الدولية، والمبادرة العربية، وثقتنا في الدول المحورية والعربية والإسلامية، بالتصدي لإفشال تلك المحاولات"، مُعبراً عن ثقته بمؤتمر القمة العربية الإسلامية المقبل.