بمقر الجامعة العربية 

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُطلق أول جائزة عربية للتميز الحكومي

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُطلق أول جائزة عربية للتميز الحكومي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

من المقرر أنّ تُطلق المنظمة العربية للتنمية الإدارية يوم الخميس القادم، جائزة "التميز الحكومي العربي"، وذلك في احتفالية ستُعقد بمقر الجامعة العربية، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط، وزير الخدمة المدنية السعودي عبد الله الحمدان، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات عبدالله القرقاوي، بالإضافة إلى العديد من سفراء الدول العربية".

وتنظم الجائزة  برعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث سيتم  توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات يعقبه مؤتمر صحفي سيتحدث فيه  القرقاوي، والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية د. ناصر القحطاني.

بدوره، قال القحطاني: إنّ "إطلاق الجائزة يأتي انسجامًا مع رغبة المنظمة العربية للتنمية الإدارية متمثلة في جمعيتها العمومية ومجلسها التنفيذي بإطلاق جائزة للأداء الحكومي المتميز في الدول العربية لتشجيع الممارسات والتجارب الرائدة والمتميزة في هذا المجال".

وأضاف: "هدف الجائزة إحداث نقلة نوعية شاملة في أداء المؤسسات الحكومية وخدماتها في الدول العربية كافة، وتشجيع المنافسة الإيجابية فيما بينها، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة بين المؤسسات الحكومية في الدول العربية، بالإضافة إلى تقدير دور الحكومات التي تحقق نتائج متميزة ومستدامة في مجال الأداء الحكومي". 

وأشار القحطاني، إلى أنّه تقرر إطلاق الجائزة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، وذلك بناءً على التجربة المتميزة لحكومة دولة الإمارات في تطوير العمل الحكومي وإطلاق جوائز التميز وتحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات، ورغبة المنظمة العربية للتنمية الإدارية في الاستفادة من هذه التجربة.