بينهم الحريري وبري

بالصور الكشف عن تفاصيل لقاء قيادة حماس بمسؤولين لبنانيين

حماس ولبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى اليوم الأربعاء، وفد قيادي من حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق، برئيس الحكومة اللبنانية سعد الدين الحريري، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، والمدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم.

وضم الوفد بجانب الرشق كلًا من" عضوا مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة أسامة حمدان وعلي بركة، وممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، حيث ناقشوا آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وصفقة القرن، ووضع الفلسطينيين في لبنان.

وأكد الوفد خلال اللقاء، على رفض الحركة لصفقة القرن الأمريكية التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، مضيفاً أن الضمان الأساسي في إفشالها هو صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الغاصب، بالإضافة إلى الدعم والإسناد الذي يجب أن يلقاه من الأمة.

كما وشدد، على أن غرفة العمليات المشتركة قد حققت انتصاراً خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، وكرست معادلة الردع، وأجبرت الاحتلال على الالتزام بما يقع عليه من التزامات، بحسب الموقع الالكتروني للحركة.

وبحث الوفد مع القيادة اللبنانية الوضع الفلسطيني في لبنان، وأهمية الحوار اللبناني الفلسطيني، آملاً في دعم هذا الحوار لكي يُفضي إلى نتائج إيجابية على شكل قراراتٍ وتشريعاتٍ تعطي الشعب الفلسطيني حقوقه الإنسانية والاجتماعية.

وأكد على تمسكه بالعمل المشترك كونه ضمانة لأمن المخيمات والجوار، مشددا على أهمية الموقف الفلسطيني الموحد في مقاربة كل قضايا شعبنا في لبنان.

وفي ختام اللقاء، استعرض وفد حركة حماس صورة الوضع في مخيم المية، مؤكداً على حرص الحركة على أمن المخيم والجوار، وعدم القبول بإلحاق أي ضرر بالجوار اللبناني.

حماس ولبنان1.jpeg
حماس ولبنان2.jpeg