السعودية تعلن عن موقفها من مؤتمر البحرين

السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاربعاء، موقفها من المشاركة في مؤتمر البحرين الاقتصادي، الذي دعت إليه الولايات المتحدة كأولى خطوات خطة السلام "صفقة القرن".

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إنه "بدعوة كريمة من مملكة البحرين الشقيقة، يشارك وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري في ورشة عمل بعنوان (السلام من أجل الازدهار) التي تنظمها مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكدت الصحيفة أن مشاركة الوزير التويجري تأتي استمرارًا لمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني ولما يحقق له الاستقرار والنمو والعيش الكريم ويحقق آماله وتطلعاته، وبما يعود على المنطقة بشكل عام بالأمن والاستقرار.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة رحبت بالإعلان عن ورشة العمل الاقتصادية "السلام من أجل الازدهار" التي ستستضيفها مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، إن "الإمارات تقف مع كافة الجهود الدولية الرامية إلى ازدهار المنطقة وتعزيز فرص النمو الاقتصادي، والتخفيف من الظروف الصعبة التي يعيشها الكثير من أبناء المنطقة خاصة أبناء الشعب الفلسطيني".

ومن المُقرر أن يُعقد المؤتمر الاقتصادي "السلام من أجل الازدهار" والذي ترعاه الإدارة الأمريكية في العاصمة البحرينية المنامة، يومي 25 و26 من حزيران/ يونيو المقبل.