الفصائل الفلسطينية توجه رسالة للبرلمان الألماني حول حركة المقاطعة

حركة المقاطعة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجهت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الخميس، رالة إلى رئيس البرلمان الألماني السيد فولف جانج شويبله.

وقالت الفصائل خلال بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "تحية طيبة وبعد، فلقد تلقينا في الفصائل الفلسطينية باستنكار شديد بيان البرلمان الألماني بتجريم مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة حركة المقاطعة الدولية BDS، واعتبارها شكلا من أشكال المعاداة للسامية".

وشددت على أنّ هذا القرار شكل صدمة كبيرة لشعبنا الفلسطيني الذي يناضل من أجل حريته واستقلاله وإقامة دولته، لا سيما وأننا نتحدث هنا عن وسيلة سلمية لممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء احتلاله ووقف عدوانه علينا.

وتابع البيان: "نرفض هذا القرار ومن أسباب الرفض أن القانون الدولي كفل للشعوب تحت الاحتلال مقاومته بكل السبل المتاحة، والمقاطعة هي أحد الوسائل السلمية لممارسة هذا الحق".

وأكدت على أن هيئة الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي اعتبر أن ممارسة "المقاطعة" هي جزء من حرية التعبير المكفولة للجميع في التعبير عن رأيهم تجاه أي قضية من القضايا، متابعة: "أنّ تجريم المقاطعة" كوسيلة سلمية للنضال ضد الاحتلال، يعطي غطاءً لهذا الاحتلال الاستمرار في سياساته العنصرية وعدوانه على شعبنا، ويساهم في تحصينه ضد الملاحقة على ما يرتكبه من جرائم بحق شعبنا".

وأوضحت أنّ اعتبار "المقاطعة" شكل من أشكال معاداة السامية، هو مغالطة تاريخية ومخالفة للواقع، فمن ناحية فان الحركة الصهيونية وقيام دولة إسرائيل لم تكن تمثل كل اليهود حول العالم، ومن ناحية أخرى فإن الملايين من اليهود حول العالم اليوم لا يعتبرون "إسرائيل" تمثلهم. وهنا فرصة للتأكيد على أن شعبنا الفلسطيني ليس لديه أي مشكلة مع اليهود واليهودية كديانة، بل إن مشكلته الأساسية هي مع الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا وحرمانه لشعبنا من حقوقه الأساسية بالحرية والاستقلال".

وجاء في بيان فصائل المقاومة إن "مثل هذه القرارات لا تخدم إنهاء الصراع، بل تعزز تأبيد الاحتلال واستمرار العنف وعدم الاستقرار".

واختتمت البيان بالقول: "الشعب الفلسطيني يتطلع بشغف للمشاركة في تعزيز السلم والأمن الدوليين انطلاقا من دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وتضم الفصائل كلًا من : "فصائل العمل الوطني والإسلامي، حركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح، حركة المقاومة الإسلامية- حماس، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حركة الجهاد الإسلامي، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني-فدا".

كما تضم: "حزب الشعب الفلسطيني، حركة المبادرة الوطنية، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، طلائع حرب التحرير الشعبية -الصاعقة، جبهة النضال الشعبي، جبهة التحرير العربية، جبهة التحرير الفلسطينية، الجبهة العربية الفلسطينية".