المالكي يُناقش آخر التطورات مع القنصل البلجيكي

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ناقش وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، آخر التطورات مع القنصل البلجيكي العام دانيلي هافن، وأطلعه على آخر المستجدات السياسية والدبلوماسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأكد المالكي، رفض القيادة المطلق لمحاولات الابتزاز المالي التي تقوم بها إسرائيل من سرقة أموال المقاصة، ما سبب أزمة مالية خانقة، مطالبًا المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي، بضرورة التدخل لكبح جماح اسرائيل.

وتطرق المالكي لتهديدات المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات في مجلس الأمن، وحسم قضايا المفاوضات النهائية لصالح الاحتلال بقرارات أميركية استباقية وإجراءات ميدانية استعمارية بعيداً عن أية مفاوضات، مؤكدا أن هذه الممارسات دفعت الدول للإصرار على حماية النظام العالمي والأونروا.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، اشاد المالكي بعمق العلاقات التاريخية القائمة بين فلسطين وبلجيكا، وضرورة تعزيزها في مختلف القضايا، وفتح آفاق جديدة للتعاون، مثمنًا موقف بلجيكا الداعم لفلسطين، بالإضافة للدعم المالي والاقتصادي المقدم للشعب الفلسطيني.

من جهتها، بينت هافن أنها ستبذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون بين البلدين من خلال اللجان المشتركة.

ولفتت إلى موقف بلادها الثابت من دعم حل الدولتين عبر استئناف المفاوضات الثنائية بين الطرفين، معربة عن قلق الحكومة البلجيكية من الخطوات أحادية الجانب والتوسع الاستيطاني.