أكثر من 100 ألف مواطن يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في الأقصى

صلاة التراويح
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أدى مساء اليوم الخميس، أكثر من مائة ألف مُصل من القدس المحتلة وخارجها، صلاتي العشاء و"التراويح" في رحاب المسجد الأقصى المبارك؛ عشية الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن جموع المصلين بدأت بالتدفق على "الأقصى" طيلة ساعات النهار واشتدت حدتها عند المساء ووصلت ذروتها بعد صلاة المغرب.

وأضافت،أن المصلين انتشروا في مصليات وباحات ولواوين المسجد المبارك، في حين خصصت الأوقاف الإسلامية مصلى قبة الصخرة وباحات صحنه وبعض اللواوين لصلاة النساء، وسائر المصليات والباحات والمرافق لصلاة الرجال، وتولت لجنة النظام إرشاد المصلين الى أماكنهم.

ومن جانبه، أعلن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، عن فتح أبواب الاعتكاف في المسجد الأقصى ابتداء من الليلة حتى أول أيام عيد الفطر السعيد.

ومن المتوقع مشاركة مئات المصلين في الاعتكاف هذه الليلة بالمسجد الأقصى، علما أن الاحتلال طرد المعتكفين في الأيام الأخيرة من المسجد ومنع الاعتكاف فيه.

يشار، إلى أن القدس وخاصة بلدتها القديمة ومحيطها ومحيط بوابات المسجد الأقصى الرئيسية تشهد حركة نشطة، وعمليات تسوق واسعة بفعل الأعداد الضخمة الوافدة إلى المسجد المبارك.