الكشف عن الأضرار الزراعية الناتجة عن المرتفع الجوي الحالي

الاضرار الزراعية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة، عن الأضرار الناتجة عن المرتفع الجوي الحالي، والتي بلغت نصف مليون دولار، وذلك بشكل أولي.

وأفاد وكيل وزارة الزراعة إبراهيم القدرة، في تصريح صحفي اليوم السبت، بأن المرتفع الجوي الحالي سبب أضرارًا لمعظم مزارع الدواجن (اللاحم، البياض، الحبش والأرانب) في قطاع غزه.

 وأضاف القدرة في بيان وزعته العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، أن الإحصائيات الأولية للأضرار الناتجة عن المرتفع الجوي الحالي وصلت إلى نفوق ما لا يقل عن 100 ألف طائر بقيمة مالية تصل إلى نصف مليون دولار. 

كما وأكد، على أن طواقم الوزارة منذ صباح الأمس وحتى مساء اليوم مازلت منتشرة ميدانيا بين مربين الدواجن على طول قطاع غزة، وذلك لتقديم المساعدة والإرشاد وحصر الأضرار، مشيرًا إلى أن هذه الطواقم سوف تواصل عملها (اليوم السبت) على نفس الوتيرة، حتى انتهاء المرتفع الجوي، والذي من المتوقع أن يبدأ في الانحسار اليوم.

ودعا القدرة جميع مربي الدواجن التواصل مع طواقم الوزارة، واتباع التعليمات الارشادية للوزارة والمرسلة للمربين على هواتفهم النقالة أو الموجودة على المواقع الاعلامية للوزارة، وذلك للتقليل من آثار ارتفاع درجات الحرارة إلى أدنى حد ممكن.