المقعد سيودّض الكرسي المتحرك قريباً...

مرحبا بالسروال الذكي ووداعا للكرسي المتحرك

الكرسي المتحرك
حجم الخط

اخترع المطورون سروال ذكي مزود بعضلات اصطناعية، يمكنه أن يساعد الشخص على الحركة ويغنيه عن الكرسي المتحرك، ومن يعاني من عدم القدرة على المشي والحركة بإمكانه أن يتفاءل من جديد.

"عضلات صناعية"، هي الفكرة التي يعمل عليها باحثون بريطانيون لتصنيعها على هيئة "سروال ذكي". هذه القطعة من "الملابس" يهدف من خلالها الباحثون إلى مساعدة من يعانون من قصور في الحركة، وأن تكون من وسائل المساعدة على المشي.

المهندسون في جامعة بريستول البريطانية استثمروا في هذا المشروع حوالي 2 مليون جنيه استرليني، بحسب جريدة الغارديان البريطانية.

ويعتمد هذا "السروال الذكي" على العضلات الاصطناعية والتي يتم تصنعيها من أنسجة وجزيئات ذكية من البلاستيك تظهر رد الفعل، وهي تعمل مثل العضلات الفعلية للإنسان، وفقا لموقع "فيرتشافت ناخريشتن" الألماني.

كما يوجد نظام مجسات للتحكم بغرض مراقبة حركات الشخص ويعمل مع العضلات الفعلية للإنسان. وتهدف هذه التقنية إلى حماية الأفراد من السقوط أو الوقوع، على سبيل المثال، وأيضا مساعدتهم على صعود السلالم.

ويأمل المطورون في أن يحل هذا "السروال الذكي"، على المدى البعيد، محل المصاعد المساعدة للمعاقين وحتى محل الكراسي المتحركة.