ومداهمة منازل

إصابات خلال حملة اعتقالات يشنّها الاحتلال في الضفة والقدس

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في الضفة الغربية ومدينة القدس، فيما أصيب آخرين.

وأكدت مصادر محلية، على أنّ قوات الاحتلال، اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وأصابت عددا آخر بحالات اختناق، عقب اطلاقها قنابل الغاز بغزارة أثناء مداهمة البلدة.

وأوضحت أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: "مهند محمد عبد الحميد أبو ماريا (19 عاما)، وعلاء صادم عادل الصليبي (28 عاما)، وياسر جهاد علي أبو ديه (17 عاما)، عقب دهم منازل ذويهم في البلدة".

وشددت على أنّ قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من القنابل الصوتية والدخانية صوب المواطنين عقب دهم البلدة، ما أدى الى إصابة عدد منهم بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

كما الحقت قوات الاحتلال أضرارًا مادية في الممتلكات، وحطمت زجاج مركبة تعود ملكيتها للمواطن إبراهيم خليل صبارنه، جراء تضررها بعدد من الأعيرة النارية.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد علي الزياح (15 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه  في بلدة الخضر.

يشار إلى أنّ الفتى كان قد أصيب قبل أشهر برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين معتز ولؤي الرجبي من حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحجة الاعتداء على مستوطن في الحي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مُصلين من داخل المسجد الأقصى المبارك واقتادتهم الى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق معهم، علمًا بأن حناجر المصلين كانت قد صدحت صباح اليوم بهتافات التكبير ضد اقتحامات المستوطنين الاستفزازية للمسجد المبارك.