القوات السعودية تسقط طائرة دون طيار للحوثيين

اسقاط طائرة
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلن التحالف العسكري في اليمن، اليوم الأحد، أن القوات الجوية السعودية، أسقطت طائرة من دون طيار أطلقتها قوات الحوثي في سماء المملكة، في محاولة لاستهداف مطار في جنوب البلاد، متوعدًا بالرد.

وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات الدفاع الجوي "اعترضت وأسقطت" "طائرة مسيّرة تحمل متفجرات".

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الحكومية، أضاف المالكي، أن الطائرة "أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية محاولة استهداف مطار الملك عبدالله بجازان الذي يستخدمه آلاف المدنيين".

ومن جانبهم، قال الحوثيون عبر قناة "المسيرة" المتحدثة باسمهم، إن الطائرة استهدفت "مرابض الطائرات الحربية" في مطار الملك عبدالله.

يشار، إلى أن الحوثيوين كثفوا من هجماتهم بطائرات من دون طيار ضد المملكة في الأسابيع الأخيرة.

وبدورها، أعلنت السعودية، الخميس الماضي، أنها اعترضت ودمرت طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون على مطار نجران الجنوبي، بعد أيام من هجوم استهدف محطتي ضخ لخط أنابيب نفط رئيسي غرب الرياض، ما أدى إلى توقف العمل فيه لساعات.

وتتهم السعودية إيران بإعطاء الأوامر للحوثيين بمهاجمتها، وبتهريب الأسلحة إليهم وتدريبهم على صناعة الطائرات المسيّرة، وهي اتهامات تنفيها طهران التي تقول إن دعمها للحوثيين سياسي.

يذكر، أن الحوثيين سبق وأن استهدفوا المملكة بعشرات الصواريخ البالستية وبطائرات من دون طيار منذ بدء عمليات التحالف بقيادة السعودية في اليمن دعما لقوات الحكومة المعترف بها دوليا في مارس 2015، حيث تكررت الهجمات مؤخرا في وقت تشهد فيه المنطقة حربا نفسية بين إيران وإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.