المفتي العام يدين حادثة تمزيق القرآن الكريم في فنلندا

المفتي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات ما أقدم عليه المتطرف الفنلندي المدعو "ماركو دي ويت" من تمزيق نسخة من القرآن الكريم ورميها أرضا.

وقال الشيخ في بيانٍ له، إن "ذاك المدعو مزق نسخة من القرآن الكريم ليجذب عددا من مؤيديه، في إطار حملته الدعائية لانتخابات البرلمان الأوروبي، على حساب ديننا الإسلامي السمح، وذلك في حادثة ليست الأولى من نوعها التي تستهدف كتاب الله تعالى بشكل خاص، وتمس مشاعر كل مسلم غيور على دينه بشكل عام".

وأكد على أن مثل هذه الأفعال المسيئة للإسلام والمسلمين تتنافى مع مبادئ الأديان واحترامها، كما أنها تضرب النسيج المجتمعي في فنلندا، الأمر الذي من شأنه تأجيج الصراعات الدينية داخل المجتمع الواحد، وخلق أجواء من الفوضى، محذرا من تداعياتها الخطيرة.

ودعا المجتمع الدولي كافة إلى إدانة هذا الفعل المقيت، الذي ينم عن كره الإسلام والمسلمين، وأخذ موقف جدي وصارم تجاه كل من تسول له نفسه الاعتداء على مقدسات الدين الإسلامي، وكتاب الله عز وجل، وعلى أي دين عقائدي آخر، مؤكدًا أن الإسلام هو دين العدل والرحمة والوسطية.