الأردن: الطرح الاقتصادي لن يكون بديلًا لحل الدولتين

الأردن تؤكد أهمية حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.jpg
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أمس الثلاثاء، أن الطرح الاقتصادي في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لا يمكن أن يكون بديلاً للحل السياسي.

وقال الصفدي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفني، إن "أي طرح اقتصادي لمعالجة تداعيات الصراع لا يمكن أن يكون بديلًا لخطة سياسية شاملة لتنفيذ حل الدولتين".

وشدد على ضرورة أن تنطلق جميع الجهود المستهدفة حل الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي من حقيقة أن السلام سبيله إنهاء الاحتلال واعتماد خطوات عملية لتحقيق ذلك.

وأضاف: إن "ذلك يكون عبر حل الدولتين الذي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على خطوط 4 حزيران/يونيو 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأكد أن السلام الشامل هدف عربي ودولي، وضرورة لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين، وطريقه لتلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وخصوصًا حقه في الحرية والدولة التي تعيش بأمن وسلام إلى جانب "إسرائيل" وفق مبادرة السلام العربية، وفِي إطار كلي يعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وفِي مقدمتها قضية اللاجئين وفق المبادرة العربية والقرار 194 وبما يلبي حق اللاجئين في العودة والتعويض.