الإعلام العبري يكشف عن سياسة جيش الاحتلال الجديدة تجاه غزة

جيش الاحتلال على حدود غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري، عن السياسة الجديدة التي قرر أن يتبعها رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي تجاه قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تختلف عن سياسة القائد السابق غادي أيزنكوف.

وأفاد الإعلام العبري، اليوم الأربعاء، بأن سياسة أيزنكوف كانت مختلفة، حيث كان الجيش يتعامل بشكل فوري ضد مطلقي البالونات الحارقة والطائرات الورقية، كما كانت في الحكومة وزراء مثل نفتالي بينت دعوا إلى الرد بشكل متواصل على إطلاق البالونات.

وأضاف، أنه بعد أيام قليلة من تعيينه وبالتشاور مع نتنياهو قرر كوخافي تغيير السياسة، وأصبح ينظر للأمر من زاوية اقتصادية.

كما وأشار، إلى أن كوخافي يربط إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة بمساحة الصيد المسموحة، لكن دون تقليص المساحة عن 6 أميال حتى لا يتدمر اقتصاد قطاع غزة كلياً، ولا يتجاوز 15 ميلاً لأسباب أمنية.

وأوضح، أن منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية اللواء ركن أبو كميل أعلن عن تقليص مساحة الصيد إلى 10 أميال بحرية رداً على سقوط بالونات حارقة في مناطق غلاف قطاع غزة.

ورأت القناة أن هذه سياسة جديدة مع غزة، حتى لا يحدث انهيار اقتصادي، لكن مع أن إسرائيل قادرة على الاستجابة والرد على إطلاق البالونات، وفق ما نقله موقع عكا.

يشار، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، كان قد قرر الأحد الماضي زيادة مساحة الصيد قبالة شواطئ قطاع غزة حتى 15 ميلاً بحرياً، إلا أنه أعاد تقليصها إلى 10 اميال صباح اليوم الاربعاء، بحجة إطلاق البالونات الحارقة.