بالفيديو: سلافة معمار ترد على هجوم سيرين عبد النور ونادين نجيم

سلافة معمار و سيرين عبد النور ونادين نجيم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ردت الفنانة السورية سلافة معمار على الجدل الذي أثاره تصريح سابق لها، اتهمت فيه الفنانات اللبنانيات بأنهن يعتمدت على جمالهن وأن هناك أدوار لا يستطعن القيام بها، لأنها تحتاج إلى تمثيل وأداء فني معين.

أوضحت سلافة، خلال حوارها مع الإعلامي علي العلياني في برنامج "مجموعة إنسان" عبر قناة MBC، أنها ليست نادمة على هذا التصريح، الذي أخذ أكبر من حجمه وتم تضخيمه بشكل مبالغ فيه في الصحافة اللبنانية، رغم أنها كانت تتحدث في أمر مهني بحت، كونها ممثلة أكاديمية لديها رأي كانت تعبر عنه، دون أن تخصص أي شخص على الإطلاق.

تابعت أن ما قالته هو أن هناك أنواعًا من النجوم، كل منهم يؤدي لون معين، فهناك ممثلات جميلات يصبحن نجمات لكن لديهن حالة مختلفة عن حالة الممثل، مضيفة: "يعني مثلا أنا إذا اتعرض عليا مسلسل روبي ما بشتغله ليس انتقاصًا منه لكن لأنه نوع مستقل بحد ذاته يتطلب معطيات معينة لا تستهويني، وفي نفس الوقت سيرين عبد النور لا تستطيع عمل زمن العار"، مشيرةً إلى أن الأمر يكمن في أن هناك أنواعًا للنجومية والتمثيل.

وردًا على هجوم الفنانتين نادين نجيم وسيرين عبد النور ضدها بسبب هذا التصريح، قالت إن نادين ردت وقت الأزمة والضجة التي حدثت، لافتة إلى أنها لا تعتقد أن نادين قد قرأت نص التصريحات الحقيقية، لأن وقتها صارت حملة كبيرة في الصحافة وتم تضخيم الأمر بشدة رغم بساطته.

أما فيما يتعلّق برد سيرين عبد النور خلال برنامج "مجموعة إنسان"، بأنها لا تتوقع أن تكون سلافة قد قالت هذا التصريح لأنها شخصية ذكية، خاصة وأنها تعيش في لبنان، قالت سلافة إنها تعيش بسوريا وليس لبنان، مضيفة: "ياريت كان هذا رد سيرين من عام 2014، لأن لو كان هيك ما كانت حصلت كل هذه الضجة، وبسببها نادين نجيم نزلت هذا التصريح أو غيرها".

كانت الممثلة السورية سلافة معمار قد أثارت جدلًا كبيرًا بسبب لقاء سابق لها مع مجلة "سيدتي" عام 2014، حين قالت إن الأعمال التي تقوم على البطولات المشتركة كرست نجومية الممثلات اللبنانيات، فهن جميلات ومناسبات لهذا النوع من الأعمال التي تحتاج إلى ممثلة "نتفرج عليها".

وأضافت: "هناك فرق بين دور يتطلب ممثلة يتفرج عليها الناس كامرأة وبين دور يحتاج إلى مواصفات ممثلة من نوع آخر وتكون جميلة أيضاً. هما نوعان مختلفان ولا يمكن مقارنتهما، ومن دون تخصيص، سيرين عبد النور هي أكثر ممثلة لبنانية لمعت في هذا المجال وأخيراً برزت نادين الراسي. أنا لا يمكن أن ألعب الأدوار التي تلعبها سيرين والعكس".