الوفد الأمريكي وصل إسرائيل

العاهل الأردني يرفض حضور مؤتمر البحرين ويضع لـ"ترامب" خطوطاً يُمنع تجاوزها

العاهل الأردني يرفض حضور مؤتمر البحرين ويضع لـ"ترامب" خطوطاً يُمنع تجاوزها
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أبلغ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، المستشار الخاص للرئيس الأمريكي، جاريد كوشنير، عدم التزامه بحضور مؤتمر البحرين.

وبحسب "CNN" الأمريكية، فإنّ الملك عبد الله الثاني وضع خطًا أحمر على الخطة التي من المتوقع أنّ تكشف عنها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لحل النزاع "الإسرائيلي" الفلسطيني.

وأشارت إلى أنّ الملك عبد الله أكّد على أنّ السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان الديوان الملكي الأردني، قد نشر تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" مساء الأربعاء، أوضح فيها أنّ العاهل الأردني، بحث مع مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، المستجدات الإقليمية، والجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكّد الديوان الملكي الأردني على أنّ الملك عبد الله دعا كوشنر إلى تحقيق السلام على أساس حل الدولتين الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967.

يُذكر أنّ الوفد الرئاسي الأمريكي الذي يضم كبير المستشارين جاريد كوشنير والمبعوث الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات والمستشار الخاص للشأن الإيراني براين هوك، وصل إلى" إسرائيل" قادماً من الأردن بعد لقاء الملك عبد الله الثاني.

وأوضحت القناة "13" العبرية، أنّ الوفد التقى فور وصوله بالسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، ومستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي ورن ديرمر، موضحةً أنّه سيجتمع برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، وذلك في إطار التمهيد الأمريكي لمؤتمر البحرين الاقتصادي الذي يشكل المرحلة الأولى من الإعلان عن ما تُسمى بـ"صفقة القرن".