رغم إجراءات الاحتلال المجحفة

آلاف الفلسطينيين يتجهزون لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى

الصلاة بالاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

يتجهز آلاف الفلسطينيين للزحف نحو مدينة القدس المحتلة لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، التي تصادف ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، على الرغم من الإجراءات الإسرائيلية المجحفة.

وتمهيدًا لاستقبال حشود المصلين، أنهت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس استعداداتها كاملة لإحياء ليلة القدر في الأقصى، ووضعت البرامج والدروس الدينية، وتم تجهيز المرافق الصحية وطواقم النظام والأمن وغيرها.

ويأتي ذلك وسط دعوات فلسطينية لحشد مليوني في المسجد الأقصى بالجمعة الأخيرة من شهر رمضان، وتكثيف الرباط والاعتكاف في باحاته ومصلياته.

ولم يسلم المسجد الأقصى خلال الشهر الفضيل، وتحديدًا في العشر الأواخر منه، من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي واقتحامات مستوطنيه التي تصاعدت بشكل كبير، وتخللها اعتداءات وتضييقات على المصلين والمعتكفين بالمسجد.

وأعلنت شرطة الاحتلال عن إغلاق باب المغاربة يومي الأربعاء والخميس في وجه اقتحامات المستوطنين والسياح الأجانب للمسجد الأقصى دون ذكر "يوم الأحد القادم وبقية أيام الشهر الفضيل".

ورغم الممارسات الإسرائيلية، إلا أنّ باحات ومصليات الأقصى تشهد يوميًا منذ صلاة العشاء والتراويح وحتى ساعات السحر أجواء روحانية إيمانية تمهيدًا لليلة القدر.