أحمد عز: ميزانية "الممر" تكفي لإنتاج 3 أعمال سينمائية

أحمد عز
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

انتهى قبل قليل المؤتمر الصحفي لفيلم "الممر" الذي ينافس في موسم أفلام عيد الفطر 2019.

حضر المؤتمر مجموعة من أبطال الفيلم منهم أحمد عز وأحمد رزق وإياد نصار وشريف منير ومحمد الشرنوبي وهند صبري وأحمد صلاح حسني وأمير صلاح الدين وأحمد فلوكس والمنتج هشام عبد الخالق والمخرج شريف عرفة والمؤلف أمير طعيمة.

تحدث الممثل أحمد عز عن الفيلم معبرا عن سعادته بمشاركته النجوم فيه، ومعبرا عن سعادته بالمشاركة في فيلم يحكي بطولات الجيش المصري.

وأكد عز أن ميزانية فيلم "الممر" تكفي لإنتاج 3 أعمال سينمائية.

فيما تحدث المنتج هشام عبد الخالق، منتج الفيلم، عن أن التكلفة الإنتاجية ليست في أجور الأبطال، بل على العكس جميعهم كانوا متعاونين لأنهم أحبوا العمل والمشاركة فيه، لكن التكلفة في تصوير المشاهد الخاصة بالمعارك والمعدات.

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

يشارك في بطولة الفيلم الوجه الجديد ألحان المهدي، وأنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

"الممر" تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

ويشهد فيلم "الممر" التعاون الخامس بين شركة الماسة للإنتاج الفني والمخرج شريف عرفة بعد أفلام "الجزيرة"، و"الجزيرة 2"، و"ولاد العم" و"فول الصين العظيم".