بحضور غرينبلات

تفاصيل لقاء كوشنير مع "نتنياهو" في القدس

تفاصيل لقاء كوشنير مع "نتنياهو" في القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنير، إنّ "أمن إسرائيل حيوي بالنسبة للولايات المتحدة، وإنّ تحالف الطرفين أقوى من أي وقت مضى"، وذلك خلال لقاءه برئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في مقر إقامته بالقدس.

وبحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء "الإسرائيلي" فإنّ نتنياهو استقبل اليوم الخميس، في مقر إقامته بالقدس، المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، والمبعوث الأمريكي الخاص المعني بشؤون إيران، برايان هوك، إلى جانب كوشنير.

وأضاف كوشنير: "أود أنّ أشكر رئيس الوزراء نتنياهو على حفاوة الاستقبال. أحمل تحيات الرئيس ترامب إليكم وإلى الشعب الإسرائيلي أجمع، هذه هي الزيارة الأولى لي إلى إسرائيل بعد اعتراف الرئيس بالسيادة الإسرائيلية على الجولان لقد كان هذا الإعلان مهماً جداً".

وأردف: "أمن إسرائيل يعتبر حيويا بالنسبة للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية، وهو مهم جداً أيضاً بالنسبة للرئيس نفسه ونثمن جميع جهودكم لتعزيز العلاقات بين بلدينا، إنها أقوى من أي وقت مضى".

من جهته، قال نتنياهو: "يسرنا دائماً جداً استقبال جاريد كوشنير وجيسون غرينبلات في إسرائيل،  من أجل بحث جهودنا المشتركة لدفع الازدهار والأمن والسلام قدماً".

وتابع: "أثمن كثيراً السياسة الأمريكية تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب، التي تهدف إلى دمج الحلفاء مع بعضهم البعض في التعامل مع التحديات المشتركة واغتنام الفرص المشتركة".

وختم نتنياهو حديثه بالقول: "كما تعلمون، عشنا ليلة أمس حادثة صغيرة ولكن هذا لن يوقفنا، في إشارة إلى قرار الكنيست إعادة إجراء الانتخابات"، مضيفاً: "سنواصل العمل معاً، عقدنا لقاءً ممتازاً ومثمرًا يؤكّد مرة أخرى على أنّ التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل أقوى من أي وقت مضى وهو سيتعزز أكثر".

يُذكر أنّ الوفد الأمريكي يُجري جولة في المنطقة شملت عمّان والقدس والرباط، وذلك بهدف حشد الدعم لمبادرة ورشة عمل "السلام من أجل الازدهار" في البحرين يومي 25 و26 يونيو المقبل، والتي تعتبر الجزء الأول من خطة السلام الأمريكية المسماة بـ"صفقة القرن".