مشيدًا بموقف المقاومة في المنطقة

نصر الله: الرهان الأمريكي لفرض صفقة القرن "تشخيص خاطئ"

نصر الله
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أكّد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، على أنّ مسيرات يوم القدس العالمي في إيران، عبارة عن رسالة لواشنطن وكل حكومات المنطقة، معتبرًا أنّ الرهان الأمريكي على تعب شعوب المنطقة لفرض صفقة القرن "تشخيص خاطئ".

ورأى نصر الله خلال خطاب له في يوم القدس العالمي مساء اليوم الجمعة، أنّ مسيرات يوم القدس في البحرين تُؤكّد براءة الشعب البحريني وعلمائه من الورشة المتعلقة بصفقة القرن المقرر عقدها في المنامة يومي 25 و26 يونيو المقبل.

وفيما يتعلق بصفقة القرن، أشار نصر الله، إلى أنّه من الممكن دفعها إلى الفشل، مضيفاً:" نحن نمشي في هذا المسار، فمحور المقاومة يقف لمنع تحقيق صفقة القرن".

وتابع: "واشنطن تمكنت من استيعاب الثورات الشعبية العربية وحرفها عن مسارها وتوجيهها في اتجاه خاطئ"، موضحًا: "كل الذين دخلوا على خط الربيع العربي أرادوا أن يأخذوا من الربيع العربي ثمرة فاسدة هي صفقة القرن".

وشدّد على أنّ محور المقاومة اليوم أقوى من أي وقت مضى منذ مرحلة الثمانينيات، لافتاً إلى أنّ إسرائيل تخشى المقاومة في لبنان والمسؤولون الإسرائيليون يتحدثون عن حالة الردع وقدرات المقاومة.

واعتبر نصر الله أنّ "إسرائيل رغم قوتها العسكرية أقل قوة من أي زمن مضى"، معددًا الأمثلة على تطور محور المقاومة.

وفي السياق ذاته، قال الأمين العام لحزب الله: إن "المقاومة في غزة قادرة على السيطرة على مساحات واسعة في فلسطين المحتلة في أي حرب مقبلة".

ولفت إلى أنّ سوريا تجاوزت مخطط تدميرها وما زالت في جبهة المقاومة وستعيد قوتها، مُبيّناً أنّ "المحاولات الأميركية فشلت بالسيطرة على العراق وموقعه مختلف في المعادلة الإقليمية".

وعلى صعيدٍ آخر، أكّد نصر الله، على أنّ ترمب لم يستطع حماية السعودية وملكها يستغيث بالقمم الثلاث في مكة لحمايته والتي هي دليل على فشل السعوديين وعجزهم.