وفق مزاعم واهية

الاحتلال ينوي اقتطاع مبالغ مالية ضخمة من عائدات الضرائب الفلسطينية

شيقل
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تنوي اقتطاع مبالغ مالية ضخمة من عائدات الضرائب الفلسطينية.

وأكدت صحيفة "معاريف" العبرية، على أنّ حكومة الاحتلال تسعى إلى اقتطاع هذه الأموال، بادّعاء أن الرواتب التي تحوّلها لعوائل الأسرى والشهداء هي عوائل "يحقّ" للإسرائيليين السداد منها.

وأوضحت أنّ المبالغ التي يريد الاحتلال اقتطاعها تصل إلى مئات ملايين الشواكل، مشددة على أن السلطة الفلسطينيّة سترفض نقل هذه الرواتب للاحتلال.

وأوضحت الصحيفة أن القرار الإسرائيلي المحتمل، يحتاج إلى مصادقة وزيري القضاء والماليّة، مرجحة بأن يحتاج إلى مصادقة رئيس الحكومة الإسرائيليّة، "بسبب حساسيّات هذه السياسة".

وتشهد السلطة الفلسطينيّة أزمة ماليّة خانقة، وسط مخاوف من انهيارها، بسبب اقتطاع الاحتلال الإسرائيلي لعشرات ملايين الشواكل، بادعاء أنها بدل للرواتب التي تحوّلها السلطة الفلسطينيّة لعوائل الأسرى والشهداء.

وكان الاحتلال الإسرائيلي نقل الأسبوع الماضي مبلغ يصل إلى ستّة ملايين شاقل لذوي قتيل إسرائيلي قتل خلال الانتفاضة الثانية قبل 16 عامًا، بعدما قرّر أحد قضاة المحكمة المركزية قبل عامين، أن السلطة الفلسطينيّة تتحمّل مسؤوليّة القتل، وأجبرها على دفع غرامات ضخمة.