"الأعلى في تاريخ المواجهة"

بالصور القسام يكشف معدّل إطلاق الصواريخ خلال جولة التصعيد الأخيرة

اطلاق صاروخ
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الثلاثاء، عن معدل إطلاق الصواريخ صوب الأراضي المحتلة خلال جولة التصعيد الأخيرة.

وقال قائد في سلاح المدفعية بكتائب القسام إنّ:"معدل إطلاق الصواريخ من قبل كتائب القسام خلال الجولة الأخيرة هو الأعلى في تاريخ المواجهة مع الاحتلال، حيث أطلق مجاهدونا مئات الصواريخ ذات القدرة التدميرية الكبيرة خلال 30 ساعة فقط".

وأضاف: "معظم الصواريخ التي استخدمت في الرمايات الصاروخية هي صواريخ من عائلة "سجيل" محلية الصنع بمدياتها المختلفة والتي تتميز بقدرة تدميرية كبيرة، حيث كان أبرزها صاروخ S40 الذي دك أسدود وبئر السبع وسبب دماراً هائلاً".

ولفت إلى أن صواريخ السجيل استخدمت كذلك خلال معركة حد السيف في دك عسقلان وأحدثت دماراً بالغاً، متابعًا: "وجهنا رشقات صاروخية إلى عدد من الأهداف الحيوية التي تكتم العدو عنها".

وأضاف: "إحدى هذه الأهداف كان بطاريات القبة الحديدية التي وجهنا إليها عدداً من ضرباتنا الصاروخية"، موضحًا: "لا زال لدى القسام الكثير وليس على صعيد سلاح المدفعية فحسب".

وشدد على أنّ ما أعدّه القسام من مفاجآت سواء ما أَعلن عنه أو ما لم يُعقّب عليه أو ما لم يدخل بعدُ حيّز التنفيذ هو أكبر مما يقدر الاحتلال.

القسام يكشف معدّل إطلاق الصواريخ خلال جولة التصعيد الأخيرة
القسام يكشف معدّل إطلاق الصواريخ خلال جولة التصعيد الأخيرة