الحية: المؤامرة على فلسطين كبرى وتشتد يوما بعد يوم

thumb (4).jfif
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال خليل الحية نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، إن المؤامرة على فلسطين والمسجد الأقصى كبرى وهناك من الأمة العربية والإسلامية من ينظر ويصمت.

وأكد الحية خلال خطبة صلاة عيد الفطر في مخيم العودة شرق مدينة غزة، أن المؤامرة الدولية على قضيتنا كبيرة ومحاولات تصفيتها حثيثة تشتد يوما بعد يوم في ظروف بالغة التعقيد تحيط بأمتنا التي أشغلوها عن قضاياها.

ولفت الحية إلى أن بعض الشعوب العربية والإسلامية لا زالت كريمة وتمد يدها للشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له، رغم انتكاس بعض الأنظمة العربية والإسلامية، مشيراً إلى أنه عار على أمة الإسلام والعروبة أن تستقبل المجرمين القتلة الإسرائيليين على أراضيها.

وشدد على أن المؤامرة الإسرائيلية الأمريكية تشتد لتفتيت الأمة وخلق أعداء جدد لتصرف الأنظار والبنادق عن عدونا الحقيقي الإسرائيلي.

وأضاف، "يحزننا أن نرى بعض الأنظمة والدول تسوق للاحتلال على شراع التطبيع المكسور، لأن القادم على الأمة لا يستهدف فلسطين وحدها وإنما كل الأمة ومقدراتها".

وأشار إلى أن المقاتلون والمرابطون في فلسطين سيدكون العدو وسيضربهم في قلب "إسرائيل"، حتى تزول هذه الدولة ولو كلفنا ذلك ملايين الشهداء والجرحى، مبيناً أنها دولة "أوهن من بيت العنكبوت".

وأوضح الحية بان الوحدة الوطنية واجبة أكثر من أي وقت مضى، من أجل مواجهة الأخطار في خندق الثوابت، والضرب عن قوس واحدة من أجل إعادة بناء مؤسساتنا ونظامنا السياسي، مؤكداً بأن  أيدي حركته ممدودة للوحدة بلا قيود ولا شروط لاستراتيجية وطنية واضحة.