الدورتين الأولى والثانية

بالصور جدول امتحان الثانوية العامة "إنجاز 2019" في فلسطين

امتحان الانجاز
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت وزارة التربية والتعليم، مساء اليوم الخميس، بياناً صحفياً في ختام اجتماع عقدته لجنتي الامتحانات ومديري التربية والتعليم برئاسة الوزير مروان عورتاني، حيث أكّدت فيه على أنّها أنهت جميع الاستعدادات لعقد امتحان الثانوية العامة "الإنجاز 2019".

وأفادت الوزارة في بيانها، بأنّ الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان في دورته الأولى خلال العام الحالي سيتوزعون على (468) قاعة في الضفة الغربية، و(180) قاعة في قطاع غزة، و(4) قاعات في كل من رومانيا وبلغاريا وقطر وتركيا، حيث سيعقد الامتحان في الوقت ذاته بالوطن والخارج.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من (10000) معلم/ة سيتولون عمليات المراقبة، موضحةً أنّه سيتولى أكثر من (2000) معلم/ة عمليات التصحيح والفرز في الضفة الغربية وقطاع غزة، إذ تم الانتهاء من كافة التجهيزات لانطلاق عمليات التصحيح صبيحة اليوم التالي لعقد أول امتحان.

وبيّنت أنها كانت قد أجرت الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا، وللمباحث المهنية قبل فترة وجيزة، مُشيرةً إلى أنّ عدد الطلبة في محافظات الضفة في الفروع كلها هو (44486) طالب/ة، وفي غزة (31360) طالب/ة، في حين يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان خارج الوطن (284) طالب/ة.

كما أكّدت على أنها ستواكب من خلال لجنة الامتحانات العامة مجريات عقد الامتحان أولًا بأول، وستوفر كل ما من شأنه إنجاح عقده، مضيفة أنه سيتم إيفاد موظفي الإدارة العامة للامتحانات والقياس والتقويم للإشراف على عقد الامتحان في المدارس الفلسطينية في الخارج والتي تدرس المنهاج الفلسطيني.

ومن المقرر أن يتوجه (76130) طالب/ة، صباح السبت المقبل، لتأدية امتحان الثانوية العامة "إنجاز" للعام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة والمدارس الفلسطينية الخمس خارج الوطن.

يُذكر أنه وفقًا لما أعلنته الوزارة، فإن تطورات يشهدها العام الحالي على صعيد امتحان "إنجاز"، منها انطلاق مسار الكفاءة المهنية الخاص بالفروع المهنية وفروع التكنولوجيا، مؤكدة على أن هذا يمنح فرصًا إضافية للطلبة الراغبين بالانتقال إلى سوق العمل أو الكليات المهنية والتقنية.

انجاز2.jpg
انجاز1.jpg