عبر سفينتين

الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب مواد تُستخدم في صناعة الصواريخ إلى غزّة

الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب مواد تُستخدم في صناعة الصواريخ إلى غزّة
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، أنّ "إسرائيل" أحبطت محاولة تهريب مواد تُستخدم في تصنيع صواريخ حماس في قطاع غزّة.

وقال أدرعي في تغريدة له بموقع "تويتر": إنّ "سفينتين فلسطينيتين دخلتا في 11 آيار / مايو 2019، إلى المنطقة الممنوعة في جنوب قطاع غزّة، في انتهاك صريح لتفاهمات الهدنة واللوائح الأمنية"، زاعماً أنّه تم الاستيلاء على السفن من قبل سلاح البحرية، واستجواب أربعة من المشتبه بهم وتحويلهم للتحقيق.

وبيّن أنّ تحقيق جهاز "الشاباك" أثبت أنّ المشتبه بهم كانوا في طريقهم من قطاع غزّة إلى ساحل سيناء في مصر كجزء من محاولة لتهريب المواد المحظورة إلى غزة، بهدف تهريب 24 برميلًا من "الألياف الزجاجية" التي تستخدمها حركة حماس لتصنيع الصواريخ.

وأردف أدرعي: "إحباط محاولة التهريب يأتي في إطار الجهود المتواصلة لمنع النشاطات الإرهابية ضد إسرائيل، وضربة لقدرات حماس، وستواصل قوات الأمن العمل لحماية مواطني إسرائيل وحدودها البحرية"، وفق حديثه.

كما نقل أدرعي عن قائد الجبهة البحرية الجنوبية، يوفال أيالون، قوله: "نحن نضع حدوداً واضحة في المنطقة البحرية قبالة قطاع غزّة، ونسمح للصيادين الأبرياء العمل لكسب رزقهم، وأيضاً منع محاولات المنظمات الإرهابية من تهديد أمن مواطني إسرائيل في المجال البحري".