"هذه رؤيتنا الاستراتيجية"

وزير التنمية يكشف: هل ستؤثر الأزمة المالية على مخصصات الشؤون؟!

الشؤون
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الإثنين، أنّ الأزمة المالية التي تُعاني منها السلطة الفلسطينية ستؤثر بشكل كبير على برنامج المعونات المقدم للأسر الفقيرة في قطاع غزّة والضفة الغربية.

وقال مجدلاني في تصريحاتٍ صحفية: إنّ "الهم الرئيسي هو الانتقال من الاحتياج إلى الإنتاج، حتى لا يتعود شعبنا على انتظار المساعدات التي لا تحل مشكلته على الإطلاق، ولكن تحافظ على الحد الأدنى لبقائه"، بحسب ما أوردته إذاعة "راية".

واوضح أنّ الرؤية الاستراتيجية للحكومة والوزارة هي توفير كل الممكنات والمتطلبات الاقتصادية للانتقال بالأسر الفقيرة من حالة الاحتياج إلى الإنتاج من خلال توفير مشاريع صغيرة لتمكين الأسر من العمل والإنتاج والاعتماد على الذات وتوفير دخل ثابت بدلًا من تقديم المساعدة.

وأكّد وزير التنمية الاجتماعي حرص الحكومة على استمرار البرامج والخدمات رغم الأزمة المالية مع السعي لتطوير أشكال الشراكة مع المنظمات الدولية والعربية والإسلامية بما في ذلك المجتمع المدني الفلسطيني لأن المسؤولية عامة ومشتركة وليس مسؤولية الدولة.

يُشار إلى أنّ السلطة الفلسطينية تُقدم مخصصات مالية كل ثلاثة أشهر لنحو (106) ألف أسرة فقيرة منها (71) ألف أسرة في قطاع غزة، و(35) ألف أسرة في الضفة الغربية.