ورفض عرض أردني

صحيفة عبرية تكشف عن رفض الرئيس "عباس" هذا المقترح لحضور مؤتمر البحرين!!

صحيفة عبرية تكشف عن رفض الرئيس "عباس" هذا المقترح لحضور مؤتمر البحرين!!
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

كشفت صحيفة عبرية أنّ الرئيس محمود عباس، رفض عرضاً أمريكياً بمنح الفلسطينيين مبالغ مالية كبيرة، مقابل المشاركة في مؤتمر البحرين الاقتصادي المنوي عقده في (26،25) يونيو الجاري.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، فإنّ العرض الأمريكي، قدمه صهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، و المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات خلال جولتهما الأخيرة في الشرق الأوسط.

وبيّنت أنّ الرفض الفلسطيني للعرض الأمريكي، بسبب رفض المشاركة في أي فعاليات قد تكون مدخلاً لتطبيق ما يُسمى بـ"صفقة القرن".

كما نقلت عن مسؤولين أردنيين، قولهم: إنّ "الرئيس الفلسطيني، رفض الاقتراح الأمريكي، ومنع كبار المسؤولين الفلسطينيين من لقاء نظرائهم الإسرائيليين، بالإضافة إلى رفضه عرضاً قدمه الأردن، يتمثل بتقديم كل من السعودية والبحرين والإمارات أموالاً للسلطة التي تعاني منذ شهور من مشاكل مالية، بسبب وقف إسرائيل تحويل أموال الضرائب لحزينتها".

ونقلت أيضاً عن المسؤولين الأردنيين تحذير الرئيس محمود عباس من الصعوبات المالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وآثار ذلك على المنطقة.

يُذكر أنّ السلطة الوطنية الفلسطينية أعادت أموال الضرائب لـ"إسرائيل" على مدار أربع شهور متتالية؛ وذلك عقب خصم الأخيرة منها مخصصات أسر الشهداء والجرحى والأسرى.