الخارجية المصرية تُعلن الانتهاء من التأشيرة الإلكترونية المخصصة لبلادها

الخارجية المصرية تُعلن الانتهاء من التأشيرة الإلكترونية المخصصة لبلادها
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية المصرية الانتهاء من المرحلة الأولى الخاصة بالتأشيرة الإلكترونية المخصصة لمصر، وذلك في ضوء السعي لتسهيل إجراءات إصدار التأشيرات بكافة أنواعها.

وقالت الخارجية في بيان لها: إنّ "هذه التسهيلات هدفها تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وأيضاً تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفقات الاستثمار".

وبيّنت أنّ القطاع القنصلي في وزارة الخارجية المصرية بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والبعثات المصرية في الخارج، أكمل تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية المخصصة لعدد من الدول الأجنبية والمقدر بـ(46) دولة.

وأوضحت أنّه تم إطلاق بوابة التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي (www.visa2egypt.gov.eg) بالتعاون بين وزارات "الخارجية، والداخلية، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة".

وأشارت إلى أنّه جرى تفعيل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية، والتي شملت (46) جنسية ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة اضطرارية بموانئ الوصول المصرية.

كما نظم عرض عملي للتعريف بنظام التأشيرة الإلكترونية لسفارات الدول الـ(46) بمقر وزارة الخارجية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ونوّهت إلى أنّ العمل يجري حالياً لإطلاق المرحلة الثانية من التأشيرة الإلكترونية خلال العام الجاري، موضحةً أنّها ستشمل تطبيق منظومة التأشيرة الإلكترونية بعدد (12) بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية بالخارج.

وبحسب البيان فإنّ الدول هي:

1- ألبانيا.

2- أستراليا.

3- النمسا.

4- بلجيكا.

5- بلغاريا.

6- كندا.

7- كرواتيا.

8- قبرص.

9- التشيك.

10- الدنمارك.

11- إستونيا.

12- فنلندا.

13- فرنسا.

14- ألمانيا.

15- اليونان.

16- الكرسي الرسولي.

17- المجر.

18- أيسلندا.

19- إيرلندا.

20- إيطاليا.

21- اليابان.

22- كوريا الجنوبية.

23- لاتفيا.

24- ليتوانيا.

25- لوكسمبورغ.

26- مقدونيا.

27- مالطا.

28- مولدوفا.

29- موناكو.

30- مونتينيغرو.

31- هولندا.

32- نيوزلندا.

33- النرويج.

34- بولندا.

35- البرتغال.

36- رومانيا.

37- روسيا.

38- صربيا.

39- سلوفاكيا.

40- سلوفينيا.

41- إسبانيا.

42- السويد.

43- سويسرا.

44- أوكرانيا.

45- المملكة المتحدة.

46- الولايات المتحدة الأمريكية.

يُذكر أنّ موقع التأشيرة الإلكترونية يُقدم خدمة إصدار تأشيرات الدخول السياحية فقط، وذلك لحاملي جوازات السفر العادية، نظير رسوم قدرها (25) دولاراً أمريكياً للزيارة الواحدة، و(60) دولاراً أمريكياً لعدة زيارات، علماً أنّ رسوم إصدار التأشيرة لا تسترد في حالة الرفض.

المصدر: موقع روسيا اليوم