بدران يطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال بشكل رسمي

حسام بدران
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علق عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العلاقات الوطنية حسام بدران على حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الليلة الماضية واقتحام مدينة نابلس.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة "خبر":

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العلاقات الوطنية حسام بدران؛ تعقيبا على حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الليلة الماضية، واقتحام مدينة نابلس

إن حملة الاعتقالات التي شنها جيش الاحتلال والتي طالت عددا من أنصار الحركة وكوادرها، من بينهم القياديان في الحركة رأفت ناصيف وعدنان الحصري من طولكرم، تعبر عن عنجهية الاحتلال في التعامل مع أبناء شعبنا.

نؤكد أن ما حصل الليلة الماضية من اقتحام مدن الضفة ومحاصرة مقرات الأجهزة الأمنية في مدينة نابلس وإطلاق النار عليها، يستوجب وقفة جدية من السلطة للبدء بوحدة وطنية شاملة تقوم على أساس حماية الحقوق الفلسطينية، ومواجهة الاحتلال الذي يحاصر الكل الفلسطيني في الضفة و غزة .

إننا اليوم أمام تصعيد صهيوني يحمل رسائل سياسية الهدف منها التهديد بأنه لا مكان محصن، ولا وجود لاتفاقيات أمنية، وأن الاحتلال يضرب عرض الحائط بكل ما يدعيه من التزامات، وعليه فإن العودة لخيار شعبنا في المقاومة والوحدة وتحصين الجبهة الداخلية أولوية وطنية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

نطالب السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال بشكل رسمي، ووقف الاعتقالات السياسية، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة من سجونها، كرد فعل أولي ومنطقي على استباحة جيش الاحتلال لمدن الضفة ومقرات السلطة الأمنية، وهو مقدمة ضرورية للبدء ببرنامج وطني لمواجهة الاحتلال.

حسام بدران

عضو المكتب السياسي في حركة حماس

الثلاثاء 8 شوال 1440هـ

الموافق 11 حزيران 2019م