بلدية غزة تعترف بالقصة "روتس الغلابة" وتعتبر الأمر قانوني وتدعو لتشكيل لجنة مستقلة لتقصى حقائق

9998614884
حجم الخط

بيان جديد لبلدية غزة وصل وكالة "خبر" نسخه عنه ..

نص البيان كما وصل ::

بخصوص ما حدث مع المواطن " محمد أبوعاصي "

لقد فاجأنا ما أقدم عليه المواطن " محمد أبوعاصي " الذي نسأل الله له السلامة التامة، و إننا نتابع أولاً بأول حالته التي بدأت بالتحسن و الحمد الله.

ولقد فاجأنا تحميل بعض الجهات المسؤولية للبلدية عما حدث للمواطن " أبوعاصي "، مع أن البلدية تعاملت مع وجود البسطات العشوائية و من ضمنهم بسطة " أبوعاصي " بروح القانون رغم مخالفتها للأنظمة، وسمحت بوجود البسطات ضمن ضوابط.  و ما حدث أن فريق النظام و الانضباط التابع للبلدية قام بحجز بعض الكراسي لعدد من المواطنين أصحاب البسطات قبل شهرين لتجاوزهم تلك الضوابط بعدما تم إخطارهم عدة مرات، و بقيت " بسطة أبوعاصي " قائمة يعمل من خلالها ولم تحجز حتى تاريخه.

في يوم السبت 22 -8-2015 تفاجأ موظفو البلدية بقدوم المواطن "محمد أبوعاصي إلى دائرة النظام و الانضباط بطلب حاجياته التي حجزت قبل شهرين، فكان رد الموظفين أنهم لا يستطيعون ردها إلا بقرار رسمي من البلدية؛ لأنها مخالفة تكررت أكثر من مرة وهذا الإجراء المبتع في البلدية ، و بعد ما يزيد عن ثلاث ساعات من مغادرته مقر دائرة النظام و الإنضباط تم الإعلان عن وصوله إلى المستشفى مصاباً بحالة تسمم.

و إننا إذا نأسف لما حدث فإننا نطالب بما يلي:

· تشكيل لجنة تقصى حقائق مستقلة برئاسة المجلس التشريعي بخصوص ما حدث مع الأخ " محمد أبوعاصي "  بحيث تعلن نتائجها خلال فترة قصيرة على الرأي العام.

و الله من وراء القصد"