تصفيات كاس الامم الاوروبية

بالصور : فرنسا تسحق اندورا برياعية

تنزيل (2).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سحق المنتخب الفرنسي مضيفه الأندوري برباعية نظيفة مساء الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثامنة بتصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

وتناوب على إحراز رباعية فرنسا كلًا من كليان مبابي في الدقيقة (11)، ووسام بن يدر (30)، وفلوران توفين (45)، وكيرت زوما (60).

وبهذه النتيجة، يستعيد المنتخب الفرنسي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بعدما خسرها في الجولة الماضية إثر سقوطه أمام مضيفه المنتخب التركي 0-2، بفارق الأهداف أمام تركيا وأيسلندا، فيما بقي رصيد أندورا خاليا من النقاط.

ولجأ مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي ليو دوبيوس وكيرت زوما وكليمنت لانجليه وفيرلاند ميندي، ووقف تاجوي ندومبيلي إلى جانب بول بوجبا في خط الوسط، فيما تواجد الثلاثي فلوريان توفين وأنتوان جريزمان وكيليان مبابي، وراء رأس الحربة وسام بن يدر.    

وبدأ المنتخب الفرنسي المباراة بسلسلة سريعة من الفرص السريعة، حيث هيأ جريزمان الكرة بصدره قبل أن يطلقها قوية تصدى لها الحارس الأندوري جوسيب جوميز في الدقيقة الثالثة، ومرت رأسية من زوما فوق العارضة بالدقيقة الرابعة.

وبعدها بدقيقة واحدة ابتعدت رأسية بوجبا عن المرمى الأندوري إثر ركلة ركنية، قبل أن يجد بن يدر نفسه في مكان ملائم للتسجيل داخل منطقة الست ياردات، بيد أن محاولته ابتعدت عن الشباك.

وافتتح الفرنسيون التسجيل في الدقيقة 11، عندما ذهب مبابي وراء تمريرة جريزمان قبل أن يسقط الكرة من فوق الحارس إلى داخل المرمى، وكاد اللاعب نفسه أن يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 14 لكن رأسيته هزت الشباك العلوية من الخارج.

وفشل جريزمان في السيطرة على الكرة أمام المرمى ليلتقطها جوميز بسهولة في الدقيقة 21.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 30، عندما رفع بوجبا كرة عالية ارتقى لها توفين ووضعها أمام بن يدر الذي سددها في الشباك بعد محاولة تصد فاشلة من جوميز، وكاد يأتي الهدف الثالث في الدقيقة 36 عندما تلقى مبابي تمريرة ساحرة من جريزمان، لكنه فشل في التعامل معها لتمر الكرة أمام توفين الذي فشل في متابعتها.


ورفع توفين كرة من الناحية اليمنى قابلها مبابي بعيدا عن المرمى في الدقيقة 38، وتصدى الحارس الأندوري لكرة جديدة من مبابي، قبل أن يسجل توفين الهدف الثالث لفرنسا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، إثر ركلة مقصية مزدوجة.    

 

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر الحارس جوميز على كرة رأسية من جريزمان في الدقيقة 50، وأهدر توفين فرصة سهلة في الدقيقة 55 بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء بجانب المرمى، وأضاع مبابي رأسية جديدة للفرنسيين في الدقيقة 57.

ووضع زوما بصمته في المباراة بالهدف الرابع في الدقيقة 60، إثر ارتباك أمام المرمى بعد ركلة ركنية ليتابع الكرة في الشباك من مسافة قريبة، بينما حرم حارس أندورا جريزمان من تسجيل هدف خامس للديوك في الدقيقة 62.

ودخل موسى سيسوكو بدلا من ندومبيلي في تشكيلة فرنسا، قبل أن يتباطأ مبابي في استقبال تمريرة من توفين أمام المرمى ليخطفها منه الدفاع الأندوري في الدقيقة 67. وذهبت تسديدة بعيدة المدى من بوجبا فوق المرمى بالدقيقة 71.

ومال اللعب للهدوء بعض الشيء إثر سيطرة فرنسية مطلقة، ثم دخل أوليفييه جيرو بدلا من بن يدر، وهز جريزمان الشباك الأندورية من الخارج في الدقيقة 83، وأهدر زوما فرصة إضافة الهدف الثاني له في المباراة بالوقت بدل الضائع بعدما ذهبت كرته القريبة فوق المرمى.