عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحام الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأربعاء، برفقة عناصر من مخابرات الاحتلال، باحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، من باب المغاربة، بحراسة أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت مصادر مقدسية، أن شرطة الاحتلال أغلقت الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وتأمين الحماية الكاملة لهم أثناء جولاتهم بالمسجد الأقصى.

ومن جانبه، أفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، بأن (95) مستوطنًا وطالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأداء بعضهم طقوسًا تلمودية.

وأضاف الدبس، أن (35) عنصرًا من مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد ضمن جولاتهم الاستكشافية، وتجولوا في باحاته.

يشار، إلى أن شرطة الاحتلال تواصل التضييق على دخول المصلين الوافدين من القدس والأراضي المحتلة عام 1948 للمسجد الأقصى، وتدقق في هوياتهم الشخصية، وتقوم باحتجاز بعضها قبيل دخولهم للمسجد.

ويذكر، أن المستوطنين وعناصر شرطة الاحتلال قاموا بالتصعيد في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.