طرق لتفادي المشاكل بين الحماة والكنة!

طرق لتفادي المشاكل بين الحماة والكنة!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كلّنا نعلم أن علاقة الحماة والكنّة قد تكون معقّدة وتتخلّلها بعض المشاكل. ولكن إن كنت تريدين تفادي الخلافات وإثارة إعجاب حماتك، ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية:

- عدم التصنّع: تجنّبي التصرفات المتصنّعة وتصرّفي على طبيعتك مع حماتك. لا تحاولي أن تثيري إعجابها من خلال التصرّفات التي لا تعبّر عن شخصيتك.

- لا تنتقدي إبنها أمامها: ليس من الضروري أن تنتقدي تصرفات زوجك الخاطئة أمام حماتك. فهذا الأمر قد يخلق بعض الخلافات بينكما.

- لا تتحدّثي معها عن تفاصيل علاقتك مع الزوج: من المفضل ألّا تسمحي لحماتك بالتدخّل في تفاصيل حياتك مع زوجك. لذا ننصحك بتفادي التحدّث معها عن المواضيع الحسّاسة التي تخصّك أنت وزوجك فقط.

- لا تتحدّثي معها عن ماضيك: حماتك ليست كاتمة أسرارك! لذا ليس من الضروري أن تتحدّثي معها عن التجارب التي واجهتيها في الماضي.

- لا تشاركيها أخبار عائلتك: ننصحك بعدم مشاركة حماتك الأخبار التي تخصّ أهلك وعائلتك. فكلّما حافظت على أسرار عائلتك وخصوصيتها كلّما إستطعت أن تبتعدي أكثر عن المشاكل بينك وبين حماتك.

- لا تتحدثي مع حماتك عن مشاريعك المستقبلية: القرارات المهمّة والمستقبلية تعود إليك ولزوجك. لذا لا ننصحك بمناقشتها مع حماتك، بل إعلامها بها فقط مع الزوج!